• ×

09:06 , الأحد 4 ديسمبر 2016

200 مشارك من عدة دول حاولوا تغيير الصورة النمطية عن سائقي الدراجات

مئات الدراجات النارية تجوب شوارع الكويت دعماً للسلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 
مشاركة 200 دراجة نارية من الكويت ومختلف الأقطار العربية لبى قائدو الدراجات النداء لإحياء يوم السلام العالمي، وذلك بهدف توعية المجتمع بأهمية السلام في العالم في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وحروب وأزمات.

كويت رايدرز، وفينيشيانز رايدرز، والشرقية رايدرز هي مجاميع شاركت إلى جانب العديد من الفرق الأخرى لإحياء هذا اليوم وذلك لكونهم داعمين أساسيين لمنظمة سلام ليوم واحد البريطانية (peace one day).

وتوافد الجميع إلى نقطة التجمّع، واستعدوا واستمعوا إلى تعليمات السلامة على الطريق، ثمّ أعلنوا بـدء موسمهم لممارسة هواية غريبة عن مجتمعٍ محافظ، لكنَّ شعارَهُم كان السلام للجميع.

وكسرب حمام مهاجر انطلقوا يحملون رسالة السلام آملين لفتَ الأنظار إلى قضيتِهِم وتغيير صورة نمطية التصقـت في الأذهان عن كونِهم متمرّدين على الطريق.

وشارك أيضا الفينيقيون أو اللبنانيون المقيمون في الكويت في إيصال الرسالة، خاصّة أنّ بلادَهم تجاورُ بؤرة حرب طالَ أمَدُها، وآخرون قطعوا الطرقات وتحمّلوا مشقة السفر للانضمام إلى الدّاعين لصرخة السّلام آملين أن تتجاوز الحدود.

وعلى اختلاف ثقافاتِهم ومشاربـِهم وحّدَهُم الأمل في أن يعمَّ السلامُ والتأكيدُ على اكتراثِهم وتفاعلِهم مع قضايا المجتمع رُغم الرفض المجتمعي لهوايتهم.

ويقول مالكو الدرّاجات إن لم تقدْها لن تعرفَ الشعورَ بمتعتِها، لذا يرفضون نظرة المجتمع لهم بأنـّهم مستهترون وخارجون على القانون، فيما يوجّهون رسالة بمشاركتِهم تلكَ، داعين أن يعُمَّ السلام في العالم كافة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  225
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:06 الأحد 4 ديسمبر 2016.