• ×

09:07 , الجمعة 2 ديسمبر 2016

استثارها بأضواء اصطناعية فأصابته في رقبته وسببت له نزيفاً قاتلاً

سمكة تقتل كشافاً سعودياً سبح ليلاً في مياه الخليج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 

أعلن حرس الحدود السعودي، عن وفاة سعودي يوم الخميس الماضي، قتلته سمكة، بعد أن سبح ليلاً في منطقة تُمنع السباحة بها، في بحر الخليج العربي بالمنطقة الشرقية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد، خالد العرقوبي في بيان له، أمس السبت، إن الشاب توفي إثر نزيف حاد برقبته أثناء سباحته.

وأضاف أن الشاب، وهو كشاف، "استثار وجذب سمكة مدببة الرأس وسريعة الحركة تدعى (الحاقول - الخرم) اتجاهه، ما جعلها تصدم رقبته من الجهة اليسرى متسببةً له بنزيف حاد، أدى إلى وفاته قبل إسعافه ووصوله إلى المستشفى".

وأكد العرقوبي أن السباحة في الأماكن الممنوعة أو السباحة ليلاً تعد من الأسباب الرئيسية لحوادث البحر، وأن هذا النوع من الأسماك يسبح غالباً بالسطح وله رأس مدبب وسريع الحركة قد يقفز بسرعات عالية ويستثار بسهولة بالأضواء الاصطناعية.

وكان العرقوبي قد كشف بداية الشهر الماضي، عن غرق شاب في بحر الخليج العربي في الخفجي (شرق السعودية). وأوضح أن "الحرس الحدودي تلقى بلاغاً عن غرق طالبين تابعين للمعهد السعودي للبترول بالخفجي، حيث توغلا داخل البحر، واختفيا عن الأنظار وتقاذفتهما الأمواج لشدة الرياح".

وأضاف:" أحدهما تم إنقاذه بعد أن جرفته الأمواج لناحية الشاطئ، وعملت له الإسعافات الأولية، أما الآخر فتم العثور عليه بعد ست ساعات من البحث وهو مُتوفّى".
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  342
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:07 الجمعة 2 ديسمبر 2016.