• ×

01:13 , الأحد 4 ديسمبر 2016

قاما باعتراض وسلب المهربين والمتسللين عبر الحدود مع اليمن بـ"كلاشنكوف" بلاستيكي

القبض على وافدين انتحلا شخصية حراس حدود جنوب السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 

ألقت السلطات السعودية، اليوم، القبض على شخصين من جنسية عربية انتحلا شخصية رجال "حرس الحدود السعودي" لاعتراض وسلب المتسللين والمهربين بواسطة سلاح "كلاشنكوف" بلاستيكي قرب إحدى المزارع جنوب البلاد.

وأوضح الناطق الإعلامي بحرس الحدود بمنطقة جازان، العميد عبدالله بن محفوظ، أن دوريات حرس الحدود بقطاع (الطوال) في المنطقة، تمكنت من القبض على وافدين من جنسية عربية يرتديان الزي الرسمي التابع لقوات حرس الحدود، امتهنا اعتراض وسلب المتسللين والمهربين عبر الحدود السعودية اليمنية.

وقال العميد بن محفوظ، إن دوريات حرس الحدود ألقت القبض على منتحلي شخصيات رجال الأمن قرب إحدى المزارع القريبة، بعد ورود المعلومات الخاصة، حيث قامت عناصر الأمن بتفتيشهم والعثور على الزي الرسمي التابع لقيادة حرس الحدود، إضافة إلى (لعبة) بلاستيكية على شكل سلاح آلي (كلاشنكوف) استخدماه في عمليات الاعتراض والسلب، إضافة إلى هاتفي جوال.

وأضاف الناطق الإعلامي لحرس الحدود في جازان، أن هناك شخصا ثالثا يتبع المجموعة المنتحلة لاذ بالفرار أثناء عملية القبض، متخفياً بين الأشجار الكثيفة في المنطقة، وما زالت عمليات البحث جارية للقبض عليه.

إلى ذلك، أكد قائد حرس الحدود بمنطقة جازان، اللواء عبدالعزيز الصبحي، أن السلطات السعودية لن تتهاون في تطبيق عقوبة رادعة بحق المجرمين.
وتعتبر الحدود السعودية - اليمنية، الأكثر تعقيداً وإشكالا بين قطاعات الحدود العربية كافة، بطول يصل إلى أكثر من 1470 كيلومترا، بدءاً من نقطة (رأس المعوج) على الساحل الشرقي للبحر الأحمر، ووصولاً إلى نقطة التقاء الحدود الثلاثية (السعودية - العمانية - اليمنية) في اتجاه الشرق على الأطراف الجنوبية لصحراء الربع الخالي.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  336
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:13 الأحد 4 ديسمبر 2016.