• ×

06:58 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

أغلب المخالفات استحداث المشاغل النسائية أنشطة غير مدرجة ضمن تصريحها

36 مراقِبة سعودية ترصدن 4000 مخالفة في منشآت تجارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 
تمكنت 36 مراقبة سعودية من رصد 4000 مخالفة في منشآت تجارية في المنطقة الشرقية بالسعودية، خلال ثلاثة الأعوام الماضية. وقالت مديرة إدارة الرقابة النسائية في أمانة المنطقة الشرقية بثينة العبدالهادي في بيان صحافي، اليوم السبت، أنه تم ضبط 4218 مخالفة صحية على المنشآت التجميلية، إضافة إلى مصادرة 7115 منتجا مُخالفا، وذلك خلال 100 جولة قامت بها مراقبات صحيات.

وأكدت على أن الإدارة تعمل على ضبط و تنظيم وإدارة وتوجيه جميع مناشط العمل، التي تعمل تحت مظلة الصحة العامة، وأنها تدار بواسطة عناصر نسائية، إضافة إلى تأمين جميع المعلومات والبيانات اللازمة والمرتبطة بهذه الخدمة.

وأشارت العبدالهادي إلى أن الإدارة تضم 16 موظفة يعملن في وظائف إدارية ومراقبة صحية، يعملن على إصدار الشهادات والرقابة الصحية، إذ بلغ اجمالي الشهادات الصحية التي تم إصدارها منذ إنشاء القسم قبل ثلاث سنوات 1037 شهادة، وعدد الإحالات التي تمت 1670 إحالة.

وأوضحت أن إجمالي المعاينات التي تمت لاستكمال إجراءات التراخيص في القسم بلغت 36 معاينة، بمعدل 12 معاينة لإصدار تراخيص منشآت جديدة، و 20 معاينة لتجديد الترخيص، إضافة إلى 4 معاينات لنقل الملكية.

وكشفت العبدالهادي أن الصالونات النسائية احتلت المرتبة الأولى في المنشآت المخالفة، وأن المخالفات تنوعت ما بين استحداث أنشطة غير مدرجة ضمن تصريح المشغل مثل، الأجهزة الرياضية، واستخدام منتجات غير مرخصة.

ولفتت إلى أن 80 في المئة من هذه المخالفات تم معالجتها وقامت الكثير من الصالونات بتصحيح أوضاعها، مشيرة إلى أن كثير من المخالفات وقعت فيها المشاغل قبل افتتاح القسم النسائي بأمانة المنطقة، وأن الأمور بدأت تسير في الاتجاه الصحيح بعد اطلاع المستثمرات على لائحة الأنشطة المخالفة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  272
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:58 الجمعة 9 ديسمبر 2016.