• ×

11:14 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

اليوفنتوس يتغلب على الميلان في كلاسيكو ايطاليا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 
قلب نادي اليوفنتوس تأخره الى فوز ثمين ومستحق على ضيفه نادي الميلان بثلاثة اهداف مقابل هدفين في كلاسيكو ايطاليا في اللقاء الذي اقيم مساء الاحد على ملعب اليوفي ستاديوم ضمن الجولة السابعة من منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم .

دخل الميلان الفريق الزائر اللقاء بغياب عدد كبير من عناصره الاساسية ابرزها الوافد الجديد القديم البرازيلي كاكا والمهاجم الشعراوي والظهير الايسر دي تشيلو والموقوف من الاتحاد الايطالي ماريو بالوتيلي ، فيما غاب عن السيدة العجوز المهاجم المونتينيغري ميركو فوزينيتش والظهير الايمن السويسري ليشتيشتاينر .

بعد مررو عشرين ثانية فقط على بداية اللقاء افتتح الميلان النتيجة مبكرا عندما سجل لاعب خط الوسط الغاني مونتاري الهدف الاول في غفلة عن دفاعات اليوفنتوس عندما سدد نوتشيرينو من خارج منطقة الجزاء وصلت الى الغاني الغير مراقب الذي اودعها داخل شباك بوفون .

وتمكن البيانكونيري من ادراك التعادل عبر مايسترو خط الوسط اندريا بيرلو بتسجيله الهدف الاول بعد ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء عجز الحارس كريستيان ابياتي عن التصدي لها في الدقيقة 15 .

وتابع اليوفي ضغطه لمحاولة هز شباك الروسونيري مرة اخرى عندما سدد الارجنتيني تيفيز من داخل المنطقة ولكن المدافع زاباتا تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة الى ركنية .

ورد الميلان بتسديدة قوية من عن طريق القائد ريكاردو مونتوليفو ولكن خبرة حارس الازوري امكنته من ابعاد الكرة الى ركلة ركنية ، وبعدها اصبح اللعب سجالاً هجمة من ومن هناك حتى جاءت صافرة الحكم لتعلن عن نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي .الشوط الثاني

ومع بداية الحصة الثانية هدد ريكاردو مونتوليفو مرمى بوفون بتسديدة قوية من خارج المنطقة ولكن كرته جاءت في احضان الاخير عند الدقيقة 48 . وكاد البرازيلي روبينيو ان يلدغ شباك اليوفي عندما واجه الحارس تمكن الاخير من ابعاد الكرة الى ركنية اخرى .

واجرى المدير الفني لليوفي انطونيو كونتي التبديل الاول له بإخراج بادوين ليدخل عوضاً عنه الفرنسي الشاب بول بوغبا . وجاءت المحاولة الاولى لاصحاب الارض في الحصة الثاني عن طريق تصويبة الغاني اسامواه ولكن تسديدته عالت العارضة بقليل (59) .

وعند الدقيقة 69 تمكن اليوفي من التقدم بالنتيجة عندما سجل المهاجم البديل سباستيان جوفينكو الهدف الثاني بعد ان راوغ المدافع زاباتا قبل ان يسديد الكرة على يسار ابياتي .

وفي الدقيقة 73 تحصل مدافع الميلان فيليب مكسيس على الورقة الصفراء الثانية بعد التدخل العنيف على جوفينكو ، ومنها جاء الهدف الثالث لليوفنتوس عندما سدد بيرلو ركلة حرة مباشرة لترتطم بالعارضة الافقية لتأتي الى المدافع جورجيو كيليني الذي اكمل الكرة داخل الشباك .

وفي الدقيقة الاخيرة من اللقاء عاد مونتاري ليقلص الفارق بتسجيله الهدف الثاني له ولفريقه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لترتطم بالمدافع بونوتشي وتغير مسارها وتعانق الشباك .

وبهذا الانتصار رفع اليوفنتوس رصيده الى النقطة 19 في المركز الثالث ، فيما تجمد رصيد نادي الميلان عند النقطة 8 في المركز الثاني عشر .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  346
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:14 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.