• ×

01:11 , الأحد 4 ديسمبر 2016

إيقاد شعلة أوليمبياد سوتشي 2014 لتنطلق في رحلتها عبر اليونان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان 
أ لشعله الالمبيه تبدا مسيرتها صور من 1 5 تبدا رحلتها عبر اليونان


مدريد، 29 سبتمبر/أيلول انطلقت رحلة شعلة دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية "سوتشي 2014"، التي ستبدأ فعاليتها بالمدينة الروسية في السابع من فبراير/شباط 2014 ، بعدما أوقدت النار بها يوم الأحد، في أنقاض مدينة أوليمبيا اليونانية.

وتم إيقاد الشعلة الساعة 09:45 بتوقيت جرينتش كما جرت العادة بفضل انعكاس أشعة الشمس على مرآة مقعرة، في احتفالية أقيمت بمعبد هيرا في أوليمبيا. ومن هناك ستسافر عبر اليونان قبل أن تصل إلى روسيا في السابع من أكتوبر/تشرين أول المقبل.

وكان المتزلج اليوناني إيوانيس أنطونيو (18 عاما) أول من حمل الشعلة ليجول أنحاء اليونان بها، على أن يتم تسليمها إلى السلطات الروسية في الخامس من الشهر المقبل على ملعب باناثينايكوس، لتبدأ بعدها بيومين جولتها في البلد المضيف للأوليمبياد.

وستقطع الشعلة نحو 65 ألف كيلومتر عبر الأراضي الروسية، ما يمثل أطول رحلة في تاريخ الدورات الأوليمبية الشتوية. وستمر عبر ألفين و900 بلدة، ويحملها أكثر من 14 ألف شخص قبل أن تصل إلى الملعب الأوليمبي في سوتشي يوم السابع من فبراير المقبل، موعد افتتاح الدورة.

وستمر الشعلة بأهم وأبرز الأماكن في روسيا حتى انها ستصل إلى محطة الفضاء الدولية لتقوم برحلتها بالفضاء، في التاسع من نوفمبر/تشرين ثان.

وتعتزم اللجنة الأوليمبية المستضيفة لأكبر حدث رياضي في العالم تنظيم رحلة للشعلة لتزور أعلى جبل في روسيا (البروس) وأعمق بحيرة في العالم (بايكال













image


image


image


image


















بواسطة : احمد الحدري
 0  0  322
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:11 الأحد 4 ديسمبر 2016.