• ×

10:48 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

يوفر 1860 وحدة سكنية على مساحة 1.6 مليون متر مربع في ضاحية الملك عبدالله بجازان

مليارا ريال لإنشاء مشروع سكني استثماري جنوب السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 
كشفت المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية، عن تخصيص مبلغ ملياري ريال لتنفيذ مشروع سكني استثماري في منطقة جازان (جنوب البلاد) يضم 530 فيلا، وأكثر من 1300 شقة سكنية إلى جانب الخدمات التجارية المرفقة.

وقال محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد الخراشي، لـ"العربية.نت" إن المؤسسة أقرت مشروعا سكنيا في جازان بتكلفة تقدر بحوالي ملياري ريال، وذلك ضمن مشروعاتها الهادفة إلى تنمية حقوق مشتركيها في السعودية، واستثمارها بشكل مربح وآمن، إضافة إلى مساهمتها في تنمية المنطقة، مؤكداً البدء في تنفيذه خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وبين الخراشي أن المشروع سيتم تنفيذه على مساحة 1,6 مليون متر مربع في ضاحية الملك عبدالله السكنية بجازان، وسيضم مجمعا سكنيا، يتضمن 530 فيلا، وقرابة 1330 شقة سكنية، إلى جانب الخدمات التجارية والمرافق العامة الخاصة بالمشروع.

وأشار محافظ المؤسسة إلى توجه المؤسسة في التوسع بهذه المشروعات السكنية الاستثمارية، لمواكبة النهضة التنموية التي تشهدها منطقة جازان في شتى المجالات والمشاريع المستقبلية التي تشهدها المنطقة والجاري تنفيذها في الوقت الحالي، مثل مشروع مدينة جازان الاقتصادية, والمطار الجديد, وجامعة جازان، ومصفاة البترول.

وذلك إضافة إلى عدد من المشاريع العملاقة الأخرى القائمة في المنطقة وبقية المناطق السعودية، في الوقت الذي توقعت فيه المؤسسة زيادة طلب المواطنين والمقيمين على الإسكان المناسب، الذي يتمتع بجودة ومقاييس عالية، ما دعا مجلس إدارة المؤسسة إلى إقرار إنشاء هذا المشروع .

ويعد مشروع "ضاحية الملك عبدالله السكنية" واحداً من أهم المشروعات التي يعول عليها كثيراً في إحداث نقلة نوعية بالمنطقة, من خلال الدراسات والمخططات التي تمت لإنشاء الضاحية لتحقيق الهدف الرئيسي في إقامة ضاحية سكنية شمال مدينة جازان، يتم خلالها توزيع 40 ألف قطعة سكنية على أبناء المنطقة مكتملة الخدمات التجارية والترفيهية والاجتماعية.

وذلك إضافة إلى تنمية المناطق السكنية وتوفير الخدمات التي تضمن دعم الضاحية اقتصادياً، بحيث يكون لها قاعدة اقتصادية تعتمد عليها عبر تنمية الأنشطة التي تعطي نوعاً من الاكتفاء الذاتي لساكني الضاحية، وتوفر فرص عمل وجذب رؤوس الأموال للاستثمار بعد تخصيص نحو 7,5 مليار ريال لتهيئة البنية التحتية.

من جهته، قال المتحدث الاعلامي باسم إمارة منطقة جازان علي بن موسى زعلة، في حديث للعربية.نت، إن اللقاء الذي جمع محافظ المؤسسة العامة للتقاعد بأمير المنطقة أبرز اهتمام المؤسسة بطبيعة المشروع كأحد المشاريع التنموية التي أطلقتها في عدد من المناطق السعودية.

وأضاف زعلة، أن أمير المنطقة وجه بتقديم كافة التسهيلات للمؤسسة مما سيكون رافدا يسهم في تسهيل وتسريع تجاوز جميع المراحل المقرة لإنشاء المشروع، الذي سيتم البدء نقله لمرحلة التنفيذ قبل نهاية هذا العام الهجري الحالي.

يذكر أن المؤسسة واجهت قبل فترة، انتقادات عديدة من مختصين بشأن حصر استثماراتها في المناطق الرئيسية وتغييب الطرفية، ووفقاً لتقريرها السنوي الأخير فقد بلغت استثمارات المؤسسة العامة للتقاعد في شركات محلية قرابة 42 مليار ريال، فيما بلغت نسبة الاستثمار المحلية 52% متنوعة، شملت الاستثمار العقاري والصناعي والتجاري، بينما بلغت نسبة استثمارها الخارجي 48% عبر مؤسسة النقد العربي السعودي، بعضها استثمارات في بنوك أجنبية، وأخرى في أسواق مالية عالمية وعقارية
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  332
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:48 الجمعة 9 ديسمبر 2016.