• ×

07:59 , السبت 10 ديسمبر 2016

مراقبو البلدية اشتبهوا فيها وبتفتيشها وجدوا المضبوطات وأعدموها

ضبط 6 برادات تهرّب لحوم أضاحٍ مخالفة للأنظمة الصحية إلى جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 
ضبطت بلدية أم السلام الفرعية بجدة أمس الثلاثاء ست سيارات برادات قادمة من طريق الملك عبدالله من الشرق باتجاه الغرب، طريق الحرازات، تقوم بتهريب لحوم الأضاحي المخالفة للأنظمة الصحية من مكة المكرمة، وثبت فسادها فتم إتلافها بالبلدية.

يأتي ذلك تطبيقًا لتوجيهات الأمين ومساعد الأمين للبلديات الفرعية على حماية الأسواق من تسرب بعض اللحوم المخالفة للأنظمة الصحية إلى أسواق جدة لحماية المستهلك من تلك التجاوزات، فقد تم تخصيص فرق متخصصة لمتابعة تحرك البرادات على مستوى الفروع والبلديات التابعة للأمانة.

وقام مراقبو البلدية بإيقاف البرادات الست وتم طلب مندوبي الإدارة العامة للمسالخ وأسواق النفع العام وتم الكشف على عدد الذبائح 619 ذبيحة تقريباً ووجد الملاحظات التالية :

1 عدم الكشف على المذبوحات بيطرياً .

2 وجود بقايا الجلد على بدن الذبائح .

3 تغير اللون الفسيلوجي على بدن الذبائح .

4 تراكم الذبائح فوق بعضها .

5 إحدى البرادات تلاحظ بها سوء تخزين وكذلك ظهور رائحة كريهة تدل على فساد اللحوم بالإضافة للملاحظات السابقة أعلاه .

وجاري اتخاذ الإجراء النظامي على مرتكبي تلك المخالفة لأنظمة الصحة لحماية المستهلك، وتشديد الرقابة على المسالخ والمطاعم والملاحم للتأكد من خلو تلك المواقع من المخالفات الصحية.

وتأمل الأمانة من الجميع التواصل مع عمليات الأمانة عبر 940 أو مواقع الأمانة بالإنترنت و"توتير" و"فيسبوك" والهواتف الذكية لإبلاغ الأمانة عن أي مخالفة إن وجدت لسلامة الصحة بمواقع بيع وتصريف اللحوم والمأكولات، وسيستلم المواطن رقم البلاغ وكوداً للمتابعة للمبلغ لحين إنهاء البلاغ عبر إحدى الوسائل للتواصل مع الأمانة

image

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  346
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:59 السبت 10 ديسمبر 2016.