• ×

03:00 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

بعد مساندتهم لجامعة توكاي في الحصول على وصافة بطولة العالم

سعوديون يتولون مهمة تقنية السيارات الشمسية لليابانيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان -متابعه 
حقق ثلاثة مبتعثين سعوديون يتعلمون في اليابان وصافة العالم في بطولة السيارات الشمسية التي أقيمت في أستراليا في الفترة من السادس إلى الثالث عشر من أكتوبر الجاري، وشاركت فيها 40 مؤسسة وجامعة عالمية مرموقة من 23 دولة.

وشارك المبتعثون السعوديون ضمن فريق "جامعة توكاي اليابانية" التي حققت المركز الثاني بعد جامعة دلفت الهولندية التي حلت في المركز الأول هذا العام.

وظل فريق جامعة توكاي منافساً قوياً للفريق الهولندي، حيث تمكن من تقليص الفارق في الوقت إلى ست دقائق فقط خلال اليوم الثاني من السباق، حيث قطعت سيارة توكاي تشالنجر مسافة 3000 كلم خلال مدة 36 ساعة و22 دقيقة وبمعدل سرعة وصل 82.4 كلم/الساعة، متقدمة بذلك على فرق جامعات عالمية عريقة مثل جامعة ستانفورد، جامعة ميشيغان، وجامعة كامبردج.

وأنيطت بالمبتعثين السعوديين أنس المورعي وعبدالرحمن الخطيب وحسام عالم، الذين يدرسون في التخصصات الهندسية في جامعة توكاي، مهمات تقنية متعددة خلال السباق بالتعاون مع زملائهم في الفريق من طلاب الهندسة اليابانيين.

وأوضح الملحق الثقافي السعودي في اليابان الدكتور مهندس عصام بخاري أن المبتعثين السعوديين المشاركين استفادوا من الاحتكاك المباشر بالتطبيقات العلمية لنتائج الأبحاث المشتركة بين جامعة توكاي وشركات يابانية كبرى مثل باناسونيك في مجال الخلايا الشمسية، وتوريه في مجال المواد، وتويوتا في مجال تصميم المركبات وغيرها من الشركات
.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  271
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:00 الجمعة 9 ديسمبر 2016.