• ×

01:14 , الخميس 8 ديسمبر 2016

ميسي يمنح برشلونة تعادلأ ثميناً امام الميلان واتلتيكو يحلق وحيداً‏

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - عبد الله سالم - متابعة - بورتو x زينين سان
ضمن فعاليات المجموعة السابعة من منافسات دوري الابطال ، استضاف نادي بورتو البرتغالي على ارضية ملعب الدارغاو نادي زينين سان بطرسبرغ الروسي في مواجهة قوية بين الفريقين حيث سعى بورتو الى اعادة البسمة الى جماهيره بعد الخسارة الاخيرة امام اتلتيكو مدريد فيما اراد زينيت سان بطرسبرغ الى تثبيت وجوده في المجموعة والانطلاق بقوة بها بعد سلسلة من النتائج المخيبة .

وتمكن زينيت سان بطرسبرغ من خطف الفوز خارج قواعده امام بورتو وبواقع 1-0 بهدف متأخر لكيرزاكوف وتعرض بورتو لضربة قوية بعد طرد احد لاعبيه ليلعب حوالي 80 دقيقة بشعر لاعبين وبهذه الخسارة يكون الفريق البرتغالي قد تعرض لخسارته الثانية على التوالي .

وفي الشوط الاول كان الصراع والالتحام البدني كبير بين الفريقين حيث تلقى لاعبو الفريقين العديد من الانذارات فيما تم طرد لاعب وسط بورتو هيريرا في الدقيقة 6 بعد نيله انذارين متتاليين الاول في الدقيقة 5 والثاني في الدقيقة 6 ، ولم يرتق اللقاء للمستوى المرجو من الفريقين لينتهي سلبياً بينهما .

وفي الشوط الثاني تحصّل الفريقين على العديد من الفرص وبالرغم من النقص العددي في صفوف بورتو الا ان لاعبوه قدموا اداء كبير وسنجت للاعبيه العديد من الفرص ولكن النجاح كان غائباً عنهم وتمكن النجم الروسي كيرازاكوف من خطف هدف الفوز لزينيت في الدقيقة 86 ليهدي مدربه سباليتي 3 نقاط ثمينة جداً اعادت له الحيوية في المجموعة .




اوستريا - اتلتيكو مدريد
وفي مباراة اخرى ، استضاف نادي اوستريا فيينا النمساوي على ارضية ملعبه المتصدر اتلتيكو مدريد في مواجهة قوية بين الفريقين ، وسعى الفريق النمساوي الى تأكيد ذاته بين جماهيره لمحاولة خطف الفوز من امام خصم قوي فيما اراد ابناء المدرب دييغو سيموني محو الخسارة الاخيرة في الدوري المحلي ومواصلة الحلم والانتصارات في دوري الابطال .

وعزز اتلتيكو مدريد من صدارته للمجموعة بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام اوستريا فيينا وبواقع 3-0 ليحقق الفوز الثالث على التوالي وتألق دييغو كوستا في اللقاء بعد تسجيله لثنائية .

وفي الشوط الاول قضى اتلتيكو مدريد على آمال خصمهم بشكل مبكر بعد ان اكرمهم بهدفين سريعين في الدقائق العشرين الاولى ليدير المباراة على هواه من حيث رفع وخفض وتيرة اللقاء ، ونجح راؤول غارسيا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 8 بعد تمريرة البرازيلي لويس فيليبي قبل ان يسجل الهداف دييغو كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعد تمريرة حاسمة من راؤول غارسيا ولم يستطع اوستريا فيينا من القيام بأي ردة فعل لينتهي هذا الشوط بتقدم اتلتيكو بواقع 2-0 .

وفي الشوط الثاني واصل اتلتيكو ضغطه نجو مرمى فيينا وتمكن من اضافة هدف ثالث عبر المتألق دييغو كوستا في الدقيقة 53 ليواصل بعدها ابناء سيموني الضغط لزيادة غلتهم من الاهداف فيما تحصّل اوستريا على بعض الهجمات ولكن الخسارة كانت محتومة وبواقع 3-0 .







نتائج المباريات :

بورتو 0 1 زينيت سان بطرسبرغ

اوستريا فيينا 0 3 اتلتيكو مدريد





ترتيب المجموعة 7 :

1 اتلتيكو مدريد 9 نقاط من 3 مباريات

2 زينيت سان بطرسبرغ 4 نقاط من 3 مباريات

3 بورتو 3 نقاط من 3 مباريات

4 اوستريا فيينا نقطة من 3 مباريات




image

ميلان - برشلونة

ضمن فعاليات المجموعة الثامنة من منافسات دوري الابطال ، كان ملعب السان سيرو مسرحاً للموقعة العملاقة بين فريقين من الطراز العالمي والتي جمعت بين أصحاب الارض نادي ميلان الايطالي في مواجهة نادي برشلونة الاسباني ، وكان للفريقين العديد من المواجهات في السنوات الاخيرة والتي آلت بمعظمها لصالح الفريق الكتالوني ويمرّ حالياً الميلان بمرحلة حرجو حيث تعرض ابرز لاعبيه للاصابات طويلة الامدّ فيما عانى برشلونة من اصابة نجمه الاول ليونيل ميسي ، ولهذه المباراة اهداف كبيرة من قبل الفريقين حيث يريد الميلان تأكيد سطوته على ارضه بعد الفوز في الموسم الماضي امام البرشا في الدور الـ16 بواقع 2-0 فيما اراد البرشا تحقيق انتصار جديد يعزز به صدارته للمجموعة .

وسيطر التعادل الايجابي على القمة التي جمعت بين ناديا الميلان وبرشلونة في مواجهة حماسية وقوية من الطرفين ، حيث قدم الفريقين اداء كبير ونجح الميلان من فرض ايقاع لعبه البدني وتضييق المساحات بوجه لاعبي البرشا والحدّ من خطورة نيمار وميسي في معظم اجواء اللقاء فيما نجح البرشا من السيطرة الكبيرة على اللقاء ونجحوا بامتحان الدفاع الميلاني الصلب في اللقاء ولكن تألق الحارس اميليا منعهم من خطف الفوز لينتهي اللقاء بتعادل ايجابي ومثير بين الفريقين وبواقع 1-1 .

وفي الشوط الاول بدأ الروسونيري بقوة كبيرة حيث اغلقوا المنافذ على لاعبي البرشا وحدّوا من خطورة تشافي وانييستا حيث تمكن مونتاري ومونتوليفو من عزلهما مما ادى الى عزل الثلث الهجومي الاخير فيما اعتمد الميلان على الهجمات المرتدة والتي نجح من خلال احداها من افتتاح التسجيل في الدقيقة 9 عبر البرازيلي روبينيو من تمريرة حاسمة من ريكاردو كاكا وخطأ دفاعي كبير من لاعبي البلوغرانا ، وهذا الهدف جعل لاعبو البرشا يستعيدون زمام المبادرة وبداوا بشن الهجمات على مرمى اميليا الذي تألق في العديد من المناسبات ولكنه لم يستطع منع ليونيل ميسي من معادلة النتيجة في الدقيقة 23 وسيطر بعدها البرشا اكثر واضاع لاعبو العديد من الفرص لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي 1-1 .

وفي الشوط الثاني واصل الميلان سيطرته على اللقاء واضاع لاعبوه العديد من الفرص فيما واصل الميلان اندفاعه البدني وهجماته المرتدة والفتاكة وكان روبينيو قريب من خطف هدف ثاني لفريقه ولكنه تصرف برعونة كبيرة امام المرمى ، فيما نجح ميسي وزملائه من فرض ايقاع لعبهم وسط تراجع الاداء البدني لدى لاعبي الروسونيري الذين وقفوا سداً منيعاً امام الهجمات الكتالونية لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1-1 .

سلتيك - اياكس الهولندي
وفي مباراة اخرى ، استضاف نادي سلتيك الاسكتلندي على ارضية ملعبه في السلتيك بارك نادي اياكس امستردام الهولندي في مباراة مهمة للفريقين لحصد نقاط الثلاث بها من اجل مقارعة العملاقين الاسباني والايطالي ، وقدم هذين الفريقين اداء متميز امام برشلونة والميلان وستكون هذه المواجهة بينهما لتحديد هوية الفريق المنافس للعملاقين في هذه المجموعة .

ونجح سلتيك من خطف فوز ثمين بين جماهيره امام اياكس الهولندي وبواقع 2-1 في مباراة عرف الفريق الاسكتلندي كيفية الفوز بها عبر اعتماده على طريقة دفاعية صلبة وممارسة الهجمات المرتدة الفتاكة وبهذه الخسارة تعقد وضع اياكس اكثر ليدخل سلتيك بجدية على المنافسة على المركز الثالث .

وفي الشوط الاول سطير الفريق الهولندي بشكل كبير على اجوائه وسط تراجع جميع لاعبي سلتيك الى الوراء وتقوقعهم في مناطقهم واعتمادهم على الهجمات المرتدة وغابت الفرص من الفريقين الا ان اياكس كان اخطر وتمكن مهاجم سلتيك فوريست من خطف هدف التقدم في الدقيقة 43 لينتهي هذه الشوط بتقدم سلتيك بواقع 1-0 .
وفي الشوط الثاني تمكن سلتيك من اضافة هجف ثاني مبكراً عبر كايال في الدقيقة 54 ليمنح فريقه التقدم اكثر فرمي المدرب دي بوير جميع اوراقه الى الامام لمحاولة تقليص الفارق ولكنه اصطدم بدفاع قوي عصيّ ولم يستطع الفريق الهولندي من خرقه الا في الوقت بدل الضائع عبر شون ليخرج اجاسك بخسارة بواقع 2-1 .

نتائج المباريات :

الميلان 1 1 برشلونة

سلتيك 2 1 اياكس امستردام

ترتيب المجموعة 8 :

1 برشلونة 7 نقاط من 3 مباريات

2 الميلان 5 نقاط من 3 مباريات

3 سلتيك 3 نقاط من 3 مباريات

4 اياكس امستردام نقطة من 3 مباريات

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  369
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:14 الخميس 8 ديسمبر 2016.