• ×

12:51 , الخميس 8 ديسمبر 2016

تعهد خلال زيارته الحالية للإمارات بتذليل العقبات أمام المستثمرين العرب

الببلاوي: التعرض لأمن الخليج هو مساس بأمن مصر القومي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه 
قال رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي، الأحد، إن تنظيم الإخوان لم ينجح في إدارة البلاد، بل أساء لنفسه وللدولة، كما شدد على أن المساس بأمن الخليج هو مساس بأمن مصر القومي.

وأضاف الببلاوي في مؤتمر صحافي عقد على هامش زيارته للإمارات والتي يقوم بها حالياً، أن مصر ستستفيد من كل التجارب الناجحة في دول الشرق الأوسط، ومن بينها تجربة دولة الإمارات في مجال دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وقال الببلاوي "كل الفرص التي تفيد التعاون بين الدولتين سندخل فيها".

وأوضح الببلاوي أن دولة الإمارات أخذت مبادرة شجاعة عبر دعمها للتطور السياسي والاقتصادي، الذي يحدث في مصر، والتي كان من إفرازاتها الاتفاق الإطاري الذي وقع عليه حكومتا البلدين والذي يقضي بزيادة الدعم المقدم لمصر لـ6.9 مليار دولار.

وأكد الببلاوي أن "علاقتنا مع دولة الإمارات لا تقتصر على التعاون بين الحكومتين، ولا بد أن يشمل التعاون القطاع الخاص في البلدين. دولة الإمارات لديها ثاني أكبر استثمارات عربية في مصر، ومستعدون للإنصات لكافة الملاحظات وتذليل العقوبات التي تواجه المستثمرين".

ولفت الببلاوي إلى أن حكومته ستتحمل مسؤولية تذليل العقبات أمام المستثمرين، لأن الفرص الاستثمارية والتعاون مع القطاع الخاص، أكبر بكثير مما هو عليه، والأمر يتطلب طفرة خاصة في مجال التشريعات، وقال "سنتحمل مسؤوليته، وسيحظى بأكبر قدر من الرعاية لخلق بيئة جاذبة للاستثمار ونستمع كافة الملاحظات من جانب المستثمرين العرب".
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  236
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:51 الخميس 8 ديسمبر 2016.