• ×

11:37 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

في حفل أقامته الرئاسة العامة لرعاية الشباب في العاصمة الرياض

رها محرق تحظى بتكريم رياضي سعودي بفضل قمة إيفرست

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه 
شهدت العاصمة السعودية الرياض، ليل أمس السبت، حفل تكريم لأول فتاة سعودية اعتلت قمة إيفرست في بداية العام الحالي 2013.

وتولت الرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودية مهام هذا التكريم، بحكم أن ما أقدمت عليه رها محرق من اعتلاء القمة هو إنجاز رياضي سعودي، وفقاً لما قاله رئيس اتحاد الرياضة للجميع سلمان سعيدان في كلمته التي ألقاها خلال الحفل.

وفي المقابل أوضحت محرق في كلمتها أن هذا الإنجاز يرجع إلى "عائلتي التي دعمتني ووثقت بقدراتي وحرصت على الوقوف بجانبي لأقدم إنجازاً يكتب باسم بلدي".

وأشارت إلى أن الإنجاز كان مليئاً بالمغامرات الخطرة والصعبة على أي شخص، لكن كانت "عزيمتي قوية من أجل تحقيق هدفي، والحمد الله استطعت تسلق أعلى قمة في قارة إفريقيا (كلمنجارو بتنزانيا) بارتفاع 5895 متراً كنوع من التحدي والعزيمة والإرادة، وتسلقت جبل ألبروس بروسيا 5642 متراً في شهر أغسطس 2012، تلاه جبل أنتاركتكا في القطب المتجمد الجنوبي، وجبل فيسن ماسف في شهر يناير 2013، ثم اعتلاء أعلى قمة جبل أميركا الجنوبية (الأرجنتين جبل أكونكاجوا) وارتفاعه 6960 متراً في شهر فبراير 2013".

وكانت رها قد أكدت في تصريحات سابقة فور انتهائها من تسجيل إنجازها، أنها ستكون غاية في السعادة بتغيير آراء الناس السلبية حول النساء السعوديات، وآراء السعوديات أنفسهن في أنفسهن.

وأكدت أن "ما قمت به عمل شخصي بحت. إنني لم أفعله لأي غرض بعينه، ولكني إذا استطعت أن أغير آراء الناس أو آراء العالم عن النساء السعوديات، وإذا تمكنت من تغيير آراء النساء السعوديات أنفسهن في أنفسهن فإنني سأكون سعيدة بحق وحقيق".
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  370
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:37 الإثنين 5 ديسمبر 2016.