• ×

05:27 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

التحقيق في خطأ طبي أدى لاستئصال خصية طفل بالخبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه 
تحقق لجنة المخالفات الطبية في وزارة الصحة في شكوى رفعها مواطن ضد قسم الطوارئ في مستشفى الملك فهد التعليمي في الخبر بدعوى إهماله في علاج طفله وسام (4 سنوات)، ما أدى إلى استئصال خصيته اليسرى، تمهيدا لرفع القضية إلى الهيئة الشرعية لإصدار الحكم فيها.

وأوضح عبدالرحمن الشمراني أنه راجع طوارئ المستشفى لوجود احمرار في خصية ابنه ويعاني من حكة والتهاب شديدين، وبكشف طبيبة الطوارئ عليه ذكرت بأن الاحمرار طبيعي وصرفت له مرهما وخرجوا من المستشفى، وبعد يومين زاد الألم والاحمرار، مشيرا إلى أنهم توجهوا مرة أخرى لطوارئ المستشفى ذاته، وبالكشف عليه طلب أخصائي الجراحة الذي قدم على وجه السرعة بإجراء فحص عبر إشاعة «إلترا ساونت» وبعد خمس ساعات انتظار في المستشفى صرف لهم مرهما ومسكنا وأخبرهم بأن النتائج سليمة وهذا مجرد التهاب فقط.

وبين الشمراني بحسب عكاظأنه توجه بابنه في اليوم التالي إلى مستشفى خاص بالخبر وبعرضه على أخصائي جراحة الأطفال أخبرهم بسرعة إجراء عملية مباشرة للطفل لاستئصال الخصية، لافتا إلى أنهم توجهوا به لمستشفى الملك فهد التعليمي للمرة الثالثة أي بعد خمسة أيام من المراجعة، واستدعى أخصائي المسالك البولية الذي أمر على وجه السرعة باستئصال الخصية اليسرى.

وقال: «وأخبرنا الطبيب بأننا تأخرنا في المراجعة، على الرغم من أنني أبلغته بأنني راجعت بالطفل قبل أيام عدة، ولكن لم يتم تشخيصه من قبل طبيب متخصص بل أعطيت مرهما ومسكنا وهذا بلا شك إهمال وعدم مبالاة مما أدى إلى إجراء العملية واستئصال الخصية».

وأضاف الشهراني بأنه تقدم بشكوى للمستشفى وإجراء تحقيق في القضية وبعد مراجعتي للقضية خلال أسابيع، اكتشفت أن القضية تعقدت بسبب اختفاء تشخيص يوم الجمعة وعدم وجوده في ملف وسجلات الأطباء، متهما أشخاصا بالتعمد لإزالته.

في المقابل، أوضح مدير عام العلاقات العامة والمتحدث الإعلامي بجامعة الدمام الجهة المشرفة على المستشفى المهندس إبراهيم الخالدي بأن قضية الطفل تم التحقيق فيها من قبل إدارة المستشفى وتمت إحالتها إلى لجنة المخالفات الطبية في وزارة الصحة ومن ثم رفعها للهيئة الشرعية لإصدار الحكم في تلك القضية.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  392
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:27 الإثنين 5 ديسمبر 2016.