• ×

05:09 , الخميس 8 ديسمبر 2016

السجن 46 شهراً لمواطنان سهلا تهريب فتاة الخبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعة : حكمت المحكمة الإدارية في إصلاحية الدمام أمس في القضية المفروزة من قضية "فتاة الخبر" وهي القضية المرفوعة من هيئة الرقابة والتحقيق ضد المواطنان السعوديان المتهمان في قضية التزوير وسوء الاستعمال الإداري، حيث تم إدانة موظف الجوازات بالسجن 10 أشهر وتغريمه 20000 ألف ريال وإدانة معقب الشركة التي تعمل بها الفتاة بسجنه 3 سنوات وتغريمه 30000 ألف ريال.

وقال محامي أسرة "فتاة الخبر" حمود الخالدي، أن بهذا الحكم ضد المتهمين السعوديين واللذان هما موظف جوازات جسر الملك فهد ومعقب الشركة التي كانت تعمل فيها "فتاة الخبر" انتهت الدعاوي القضائية ضد جميع من شارك في تخبيب وتهريب وتنصير وتزوير واستعمال تصريح الفتاة المزور.

وجاء منطوق الحكم على النحو التالي : إدانة موظف جوازات جسر الملك فهد بجريمة الإخلال بواجبات الوظيفة وسوء الاستعمال الإداري وتعزيره عنها بسجنه 10 أشهر وتغريمه 20000 ألف ريال ، وكذلك إدانة معقب الشركة بجريمتي التزوير والإستعمال للمحرر المزور (تصريح الفتاة) والمشاركة بالإخلال بواجبات الوظيفة وسوء الاستعمال الإداري وتعزيره عنها بسجنه 3 سنوات تحسب منها مدة إيقافه وتغريمه 30000 ألف ريال .

يذكر ان التهم الموجهة ضدهما كانت : تزوير واستعمال وثيقة تصريح السفر للفتاة، حيث ساهما معاً في خروجها عبر جسر الملك فهد إلى مملكة البحرين بطريقة غير نظامية، مخالفين أنظمة الجوازات المتبعة في المملكة، ومن ثم إلى لبنان، وأخيراً مملكة السويد، حيث أكدت هيئة الرقابة والتحقيق الدعوى من خلال توجيه الاتهام بلائحة دعوى عامة، وتم إحالتها إلى المحكمة المختصة في هذا الشأن.

وكانت محكمة الخبر الجزئية قد اصدرت حكما في الاول رجب من هذا العام بإدانة المتهم في قضية تخبيب وتنصير وتهريب "فتاة الخبر" خارج المملكة المتهم الأول اللبناني في الحقين العام والخاص وذلك بالسجن مدة 6 سنوات وجلده 300 جلدة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  311
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:09 الخميس 8 ديسمبر 2016.