• ×

09:02 , الخميس 8 ديسمبر 2016

الأمن الأردني يحبط عملية احتيال ضخمة على سعوديين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه 
أحبط الأمن الأردني عملﯾة احتﯾال ضخمة على سعودﯾﯾن، وفقاً لما أعلنته مدﯾرﯾة اﻷمن العام فى المملكة الهاشمية فى بيان اليوم الخمﯾس. وبحسب موقع "خبرني" الأردني، فإن شعبة المتابعة والتحقﯾق الخاص في إدارة البحث الجنائي تمكنت من إحباط محاولة اﻻحتﯾال على شخصﯾن من جنسﯾة عربﯾة بمبلغ ﯾقارب 800 ألف دوﻻر أمرﯾكي والقبض على ستة أشخاص متورطﯾن فﯾھا". وأفاد الموقع بأنه علم أن الضحﯾتﯾن سعوديين.
وفي التفاصيل أن "معلومات وردت للعاملﯾن في الشعبة عن قﯾام مجموعة من الأشخاص بعرض مبالغ مالﯾة كبﯾرة من الدوﻻر اﻷمرﯾكي للبﯾع بسعر أقل من سعر السوق، ومجموعة من الدوﻻر اﻷسود وقطع ثمﯾنة من الذھب والقماش المذھب، على شخصﯾن من جنسﯾة عربﯾة بقصد اﻻحتﯾال علﯾھم".
وقال بيان الأمن الأردني إن "عملﯾة المتابعة لھذه المعلومات مكنت القائمﯾن على التحقﯾق من تحدﯾد موقع تلك المجموعة"، مشﯾراً إلى أنھ "بعد استصدار مذكرة تفتﯾش جرى مداھمة موقع وجودهم في أحد المنازل في شمال عمان، حيث تم ضبط اﻷشخاص وبحوزتھم كمﯾة كبﯾرة من الدوﻻرات اﻷمرﯾكﯾة والدوﻻر اﻷسود، وقطع معدنﯾة ذھبﯾة اللون وقطع قماش مطرزة بلون ذھبي، وإحباط عملﯾة اﻻحتﯾال التي كانت ستتم لوﻻ تدخل رجال البحث الجنائي لحظة تسلﯾم المبلغ المتفق علﯾھ والذي يقدر بـ 800 ألف دوﻻر أمرﯾكي".
ولم ﯾتوقف اﻷمر عند ذلك، بل تبﯾن في ضوء التحقﯾقات أن "الدوﻻرات المضبوطة والتي بلغت 350 ألف دوﻻر ھي دوﻻرات مزﯾفة، وأن ھذه المجموعة قامت بطباعتھا داخل منزل في مدﯾنة الزرقاء، حﯾث تم تفتﯾش المنزل بالطرق القانونﯾة وضبط بداخلھ عدد من اﻻجھزة اﻻلكترونﯾة والماسحات الضوئﯾة ذات المواصفات الخاصة التي تم استخدامھا في عملﯾات تزﯾﯾف العملة"، وفقاً للبﯾان. وحسب البﯾان اﻷمني، فإن أحد الضحﯾتﯾن السعودﯾﯾن، "تعرف على أحد أفراد تلك المجموعة في وقت سابق حﯾن اتفق معھ على شراء عدد كبﯾر من المواشي بقصد التصدﯾر ودفع لھ 300 ألف دﯾنار أردني مقابل تلك الصفقةي إﻻ أن عملﯾة الشراء لم تتم لﯾقع الضحﯾة مرة أخرى في شباك الخداع وﯾستدرجھ الشخص نفسه من جدﯾد بدعوى تعوﯾض الخسارة اﻷولى.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  358
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:02 الخميس 8 ديسمبر 2016.