• ×

09:32 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

الرئيس المصري السابق أمام المحكمة بتهمة قتل المتظاهرين

20 ألف ضابط ومجند وغطاء جوي ومظليون لتأمين محاكمة مرسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه 
وصل الرئيس محمد مرسي وباقي المتهمين في قضية قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية إلى مقر محاكمتهم في أكاديمية الشرطة.

وكانت جريدة "اليوم السابع" نقلت عن فريق الدفاع عن المتهمين تحضيرهم لمفاجآت عديدة خلال سير المحاكمة وألمحوا إلى احتمال اللجوء لتدويل القضية.

يأتي هذا بينما تشهد مصر استنفاراً أمنياً حيث اجتمع وزير الداخلية مع مساعديه لاستعراض خطة التأمين ومن المقرر أن يشارك فيها نحو عشرين ألف ضابط ومجند.

وكشفت المعلومات الأولية المسربة عن الخطة الأمنية لتأمين محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي عن قيادة الفرقة "ثلاث سبعات" التابعة لنخبة رجال الصاعقة في القوات المسلحة المصرية لعمليات حماية المحاكمة.

وأشارت المعلومات إلى أن المحاكمة ستكون بغطاء جوي ومظليين على استعداد للتدخل السريع في حالات الطوارئ

حالة من الاستنفار تشهدها مصر بالتزامن مع بدء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وزارة الداخلية المصرية نشرت 20 ألفا من عناصرها بالقرب من المبنى الذي ستعقد فيه أولى جلسات المحاكمة، فيما رفعت القوات الخاصة استعداداتها إلى درجة الاستنفار.

المحاكمة التي تزامنت مع دعوات جماعة الإخوان إلى التظاهر، ستنطلق تحت غطاء جوي لمروحيات الأباتشي .فيما تنتشر طائرات أخرى محملة بالمظليين تحت أهبة الاستعداد لأي طارئ.

وتناط مهمة حماية المحكمة للمجموعة التي يطلق عليها اسم "ثلاث سبعات" وهي نخبة رجال الصاعقة في القوات المسلحة المصرية.

وستقوم هذه القوة الخاصة المستنفرة بتأمين موقع المحاكمة جوا وبرا، وتأمين أسطح المنازل والمباني المجاورة للمحاكمة، بحسب ما نقلته "بوابة الأهرام" عن مصادر أمنية.

وواكب هذا الاستعداد أن رفعت وزارة الداخلية درجة الاستعداد على مستوى أفرعها الرئيسية وتشكيلاتها محذرة من أنها ستتصدى بكل حسم وقوة لأي محاولات اقتحام للمنشآت والأهداف الحيوية.

الخطة الأمنية التي تنتهج ضمن أمن المنشآت العسكرية والمدنية، تشمل أهدافا عدة حيوية، مثل السجون ومحطات الكهرباء والبنوك والسكك الحديدية، فضلا عن قناة السويس، وذلك بالتعاون مع الجيشين الثاني والثالث الميدانيين
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  257
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:32 الإثنين 5 ديسمبر 2016.