• ×

09:20 , الأحد 4 ديسمبر 2016

ضبط أكثر من 5 آلاف مخالف بعدد من مناطق المملكة أول أيام الحملة التفتيشية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه 
بلغ عدد المضبوطين من مخالفي نظام العمل والإقامة بعدد من مدن المملكة في أول أيام الحملة التفتيشية لوزارتي الداخلية والعمل ما يربو على 5000 مخالف، عقب انتهاء المهلة التصحيحية أمس (الأحد).

ففي محافظة جدة، كشفت شرطة محافظة جدة أن عدد الموقوفين من مخالفي نظام الإقامة في جدة بلغ 3918 مخالفاً حتى الآن.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم شرطة محافظة جدة الملازم أول نواف البوق أن جميع القطاعات الأمنية شاركت في الحملة التي تستهدف ضبط المخالفين في المنطقة.

يشار إلى أن جدة شهدت منذ أمس تجمع عدد كبير من العمالة الإندونيسية بشارع فلسطين مطالبين بترحيلهم.

وفيما يخص منطقة تبوك، قال الناطق الإعلامي لشرطة تبوك المقدم خالد الغبان إن قوة الضبط الميدانية انطلقت لمباشرة مهامها المنوطة بها صباح اليوم، مشيرا إلى أن الحملة شملت محافظات ومراكز وقرى المنطقة لملاحقة المخالفين في أماكنهم للتأكد من نظامية إقامتهم ومطابقة بياناتها للواقع، وأن الإحصائية الأولية للحملة كشفت عن ضبط 150 مخالفاً وتطبيق التعليمات النظامية بحقهم.

وفي منطقة الباحة، تمكنت "الحملة الأمنية" لمتابعة مخالفي نظام الإقامة والعمل اليوم الاثنين من ضبط 208 مخالفين لنظام الإقامة والعمل.

وقال نائب الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الباحة المقدم بندر عبدالهادي، إن المضبوطين هم حصيلة اليوم الأول وسلموا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وفي المدينة، شملت الحملة الأمنية اليوم عددا من المحافظات والأحياء والأماكن العامة، وأسفرت عن ضبط مئات الأشخاص من مخالفي نظام الإقامة والعمل.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة، العقيد فهد الغنام إن رجال الضبط الميداني تمكنوا من ضبط ما يقرب من 300 شخص من مخالفي نظام الإقامة والعمل من مختلف الجنسيات، في الساعات الأولى من الحملة، التي ما زالت مستمرة في أحياء المدينة وكذلك المحافظات التابعة لها.

كما شهدت المنطقة الشرقية اليوم انتشارا أمنيا مكثفا في جميع مدنها والمحافظات والقرى والهجر التابعة لها لضبط المخالفين لنظام العمل والإقامة بعد انتهاء مهلة التصحيح.

وأوضح مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني أن الفرق الميدانية ضبطت مع بداية الساعات الأولى لانطلاق الحملة والانتشار الميداني 379 مخالفا لنظامي الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة وتمت إحالتهم لإدارة توقيف الوافدين بالمنطقة وما يرتبط بها من فروع بمدن ومحافظات الشرقية.

وفي الطائف تمكنت شرطة الطائف، من ضبط 83 مخالفا كان من بينهم 41 وافداً عن طريق قوة الضبط الميداني، و42 عن طريق فرق البحث الجنائي.

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  259
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:20 الأحد 4 ديسمبر 2016.