• ×

11:08 , الأحد 4 ديسمبر 2016

توضح أبرز تطبيقات تخترق الخصوصية وكيفية التعامل معها

"الثامنة مع داود" يناقش جرائم الابتزاز الإلكتروني.. الليلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه 
يناقش برنامج "الثامنة" مع داود الشريان على قناة mbc، في حلقته مساء اليوم موضوع "الابتزاز الإلكتروني"، وتوضح الحلقة أبرز التطبيقات التي انتشرت مؤخراً وتخترق خصوصية الكثير وكيفية عملها، بالإضافة إلى إحصاءات عامة عن جرائم الابتزاز الإلكتروني في السعودية.

وتستضيف الحلقة الأكاديمي المتخصص في قضايا أمن المعلومات، الدكتور فهد بن محيا، وكذلك المختص بتقنية المعلومات عبدالله القحطاني، والمختص بتقنية المعلومات من الكويت عبدالله العلي.

ويعرف الابتزاز الإلكتروني، بأنه "محاولة الحصول على مكاسب مادية أو معنوية عن طريق الإكراه من خلال استغلال أسرار الغير وفضحها في العلن"، ومن أسبابه الانتشار الواسع لتقنيات مطوّرة تسمح بالمشاركة المعلوماتية بشكل أسهل من ذي قبل؛ مما يفتح المجال أمام المخترقين لاستغلال الثغرات الأمنية للحصول على معلومات المستخدم.

يذكر أن الكثير من تطبيقات أجهزة الهواتف الذكية تنتهك خصوصية مستخدميها، ويستغلها البعض بشكل سيئ، ويأخذ المعلومات الخاصة للمستخدمين لنواحٍ تجارية أو لمصالح تؤدي للابتزاز، حيث تمتلك هذه التطبيقات قاعدة معلومات كبيرة لأسماء من عمل على تحميل البرنامج في جهازه الخاص، وتسمح بمشاركة المعلومات الشخصية لقائمة المتصلين بكل جهاز هاتف يحمل هذا البرنامج.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  332
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:08 الأحد 4 ديسمبر 2016.