• ×

11:11 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

هدف يطلق أول برنامج تجريبي للعمل من المنزل معتمد من وزارة العمل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه 
كشف نائب المدير العام للبرامج الخاصة في صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور فهد بن سليمان التخيفي عن إطلاق هدف لأول برنامج تجريبي للعمل عن بعد في المملكة، مبينا أن هذا البرنامج سوف يفتح باباً جديداً لتوظيف الباحثات عن العمل في المناطق النائية في المملكة، كما سيوفر خياراً آمناً ومناسباً للمرأة السعودية الراغبة بالعمل من منزلها.

وأوضح التخيفي أن هذا المشروع هو أحد البرامج التي تطوّرها شركة تكامل لخدمات الأعمال القابضة، وهي شركة متخصصة بتقديم ودعم خدمات وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية.

وفي هذا السياق، وقّعت شركة تكامل لخدمات الأعمال القابضة أول مذكرة تفاهم لمزودي خدمة العمل عن بعد في المملكة، مع شركة انبعاث التقنية توشير السعودية، ووقع عن شركة تكامل الدكتور خالد بن عبدالعزيز الغنيم رئيس مجلس المديريين، بينما وقع عن توشير المهندس سعود الطوالة الرئيس التنفيذي لشركة انبعاث التقنية.

وبموجب هذه المذكرة تقوم شركة توشير بالعمل كأول مزود لخدمة العمل عن بعد لدى شركة تكامل التي تقوم بتطوير وتشغيل هذا البرنامج لصالح هدف، والإشراف على مراقبته وربطه بالجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأبان الدكتور خالد الغنيم أن إطلاق مبادرة برنامج العمل عن بعد في المملكة، يأتي من منطلق حرص تكامل على تبنّي سياسات وأهداف وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية، والتي تنتهج كل السبل والوسائل الكفيلة بتطوير وتحسين بيئة العمل في المملكة.

وأضاف الغنيم، أن هذا البرنامج سيسهم في إيجاد وظائف جديدة للمواطنين، ويحُدّ من ظاهرة الهجرة إلى المدن بحثاً عن العمل، كما سوف يهيئ مناخ عمل آمن ومناسب للمرأة السعودية. وأكد أن شركة تكامل ستعمل على تحقيق متطلبات وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية من هذا البرنامج، حيث ستقوم تكامل بتطوير وتشغيل بوابة العمل عن بعد، وكذلك تأهيل وربط مزودي الخدمة بالبوابة، إضافة إلى مهام الإشراف والرقابة وقياس الأداء، والتحقق من التزام البرنامج بالنظم والإجراءات التي تقنن العمل عن بعد، إلى جانب تقديم خدمات وزارة العمل والمؤسسات الشقيقة من خلال هذه البوابة الإلكترونية.

من جهته أشاد المهندس سعود الطوالة الرئيس التنفيذي لشركة توشير بتوجه وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية في بناء منظومة العمل عن بعد، وما ستوفره من وظائف إضافية إلى السوق، وأبدى سعادته كون توشير هي أول مزود خدمة معتمد للبرنامج التجريبي، وقال إن هذا المشروع يمثل مشاركة ومسؤولية وطنية للمساعدة في توطين الوظائف، وتهيئة مناخ عمل أفضل للمرأة السعودية.

وأضاف الطوالة أن الشركة قامت بجلب أفضل التقنيات والتطبيقات العالمية في مجال العمل عن بعد , حيث قام خبراء الشركة بدراسة أفضل التجارب العالمية في هذا الصدد، وجمع وتحليل المعلومات والاستقصاء والبحث والمفاضلة، والتقييم، لأفضل النماذج العالمية في هذا المجال؛ لكي تتمكن من تقديم الخدمات الشاملة المطلوبة لهذا البرنامج، معرباً عن ثقته في قدرة توشير على الوفاء بمتطلبات مزودي خدمة العمل عن بعد في المملكة على أكمل وجه.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  348
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:11 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.