• ×

04:36 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

الاتفاق يُجرد النصر من الصدارة والعنزي خارج نطاق الخدمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه 
فشل نادي النصر في الحفاظ على صدارته بعد أن تعادل اليوم أمام الاتفاق بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي شهده ستاد الملك فهد الدولي بالرياض " درة الملاعب " , بهذه النتيجة يرتفع رصيد النصر إلى 21 نقطة ويتراجع إلى المركز الثاني خلف الهلال الذي حقق فوزاً هاماً على نجران ليرتقي غلى صدارة البطولة .

بدأ نادي النصر اللقاء بمحاولات هجومية متحفظة قليلاً كانت أغلبها استكشافية لدفاع فريق الاتفاق ولكن لم تحقق الخطورة ولم تنجح في فتح أي تغرات في دفاع الكوماندوز .




حاول كارينيو مع مرور الوقت ان يعزز الأداء الهجومي للفريق في مناطق الاتفاق الدفاعية وطالب لاعبوه بالضغط أكثر وزيادة الكثافة الهجومية من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الاتفاقيين .



فشل لاعبو النصر في تشكيل خطورة حقيقية على الرغم من السيطرة شبه الكاملة على زمام المباراة في الوقت الذي لجأ فيه فريق الاتفاق إلى الهجمات المرتدة ولم تنجح في تهديد مرمى العالمي .



على عكس سير اللقاء ومن كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى السنغالي بابا ويغو عالياً واستغل التقدم الخاطئ من عبدالله العنزي ليحرز الهدف الأول للاتفاق في الدقيقة 30 من أول تهديد اتفاقي لمرمى النصر .



انتفض النصر بعد الهدف وحاول لاعبوه تسجيل هدف التعادل وفي الدقيقة 34 يلعب نور كرة بينيه رائعة خلف دفاع الاتفاق إلى محمد السهلاوي المنطلق يلعبها بمهارة من لمسة واحدة ولكن حارس الاتفاق يتصدى لها وتصل الكرة إلى ابراهيم هزازي الذي وضعها في شباك فريقه بطريقة غريبة ليتعادل الفريقان بهدف لكل منهما .



بعد الهدفين حاول النصر الضغط على دفاع الاتفاق من أجل إحراز هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول ولكن محاولاته باءت بالفشل ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .



مع انطلاقة الشوط الثاني أجرى فريق النصر تبديلاً بدخول عبدالرحيم الجيزاوي بدلاً من يحيى الشهري وفي الاتفاق دخل محمد كنو بدلاً من يحيى عتين .



وفي الدقيقة 50 يطلق اللاعب حمد الحمد صاروخاً أرض جو من خارج منطقة الجزاء يسكن الزاوية اليسرى لمرمى النصر ويفشل عبدالله العنزي في التعامل مع الكرة ليتقدم الاتفاق بالهدف الثاني وتشتعل المباراة مع بداية الشوط الثاني .



استغل النجم السنغالي بابا ويغو اندفاع حسين عبدالغني للأمام وصال وجال وشكل خطورة كبيرة على دفاع النصر عبر انطلاقاته في الجهة اليسرى .



في الدقيقة 68 ومن كرة طويلة خلف دفاعات الاتفاق تصل إلى المنطلق من الخلف عبدالرحيم الجيزاوي دخل إلى منطقة الجزاء وراوغ دافع الاتفاق ومرر الكرة إلى باستوس المتمركز أمام منطقة الجزاء سدد الكرة بقوة لتسكن مرمى الاتفاق ويحرز هدف التعادل للعالمي .



في الدقيقة 76 ومن كرة تشبه تماماً الهدف الثاني للنصر انطلق باستوس خلف دفاع الاتفاق ومرر الكرة إلى السهلاوي عند نقطة الجزاء ولكنه سدد الكرة برعونة في اقدام المدافعين , يلجأ كارينيو إلى اللاعب حسن الراهب من أجل تنشيط خط الهجوم ودفع به بدلاً من البرازيلي باستوس في الدقيقة 79 .



نجح الاتفاق في تغيير نهجه خلال الشوط الثاني وزادت خطورته عن طريق انطلاقات لاعبيه في الوقت الذي تراجعت فيه لياقة لاعبي النصر فاختفت الانطلاقات وباتت معظم الكرات مقطوعة .



ضغط النصر بقوة في الدقائق الأخيرة من أجل إحراز هدف التقدم خاصة بعدما علم اللاعبون أن الهلال تقدم بهدف على نجران ولكن دفاع الاتفاق وحارس مرماه كانوا بالمرصاد لكل محاولات النصر .



احتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل الضائع قبل أن يطلق صافرته معلناً نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  326
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:36 الجمعة 9 ديسمبر 2016.