• ×

11:22 , الأحد 4 ديسمبر 2016

الإعصار هايان الأعنف في العالم يضرب الفلبين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه 
لقي 3 أشخاص مصرعهم جراء إعصار هايان، أعنف الأعاصير التي تعرضت لها الفلبين هذا العام، بينما تم إجلاء الآلاف من السكان من القرى التي تقع في مساره، وتشير التوقعات إلى أن الدمار الناجم عن الإعصار، قد يكون الأسوأ في تاريخ الفلبين.

وأفادت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، أن امرأة وطفلها، قتلا غرقًا في جنوبي كوتاباتو، بينما قتل مراهق صعقًا بالبرق في مدينة زامبواناجا.

ويتوقع الخبراء، أن تصل سرعة رياح الإعصار هايان -الذي صنف على أنه عاصفة من الفئة الخامسة وأنه الأكثر شدة- في اتجاه الغرب والشمال الغربي إلى 250 كيلومترا في الساعة.

وكانت السلطات الفلبينية، أوقفت رحلات العبارات، واستدعت زوارق الصيد مع اقتراب الإعصار، الذي يعد الأقوى الذي يتعرض له الجزء الغربي من المحيط الهادئ هذا العام، واكتسابه قوة في مساره نحو وسط الفلبين.

وأوقف حرس السواحل، رحلات العبارات وأمر بوقف الصيد، وحذر زوارق الصيد من أمواج عاتية، لكي تبحث عن مأوى أو تعود إلى الميناء، كما أغلقت المدارس وبعض المكاتب، وتم قطع الكهرباء وخطوط الاتصالات.

وتتعرض الفلبين سنويًا لنحو 20 عاصفة بين يونيو واكتوبر، وإذا لم يضعف الإعصار ''هايان'' قبل أن يصل إلى الأرض، فسيكون الأعنف الذي يضرب الجزر في هذه المنطقة هذه السنة.

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  245
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:22 الأحد 4 ديسمبر 2016.