• ×

09:32 , السبت 10 ديسمبر 2016

"البوق": التحقُّق من شخصياتهم والتأكد من عدم تورطهم في جرائم

حملة ملاحقة المخالفين تسفر عن القبض على أكثر من 12 ألف متهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه 
أوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة، الملازم أول نواف بن ناصر البوق، أن الحملة القائمة على مخالفي نظام الإقامة والعمل مستمرة، وأسفرت عن القبض على 12091 مخالفاً. وأوضح أن نتائج الحملة طيلة الأيام الثلاثة الماضية كانت كالآتي: الخميس 4/ 1/ 1435هـ (625) مخالفاً ومخالفة. الجمعة 5/ 1/ 1435هـ (925) مخالفاً ومخالفة. السبت (190) مخالفاً ومخالفة.

وذكر أن نتائج هذا اليوم الأحد (1856) مخالفاً ومخالفة، بما مجموعه (3596) مخالفاً ومخالفة طيلة أربعة أيام مضت، بما مجموعه (12091) مخالفاً ومخالفة منذ بداية انطلاق الحملات.

وأكد "البوق" أن هناك تنسيقاً أمنياً يجري مع قنصليات بلدان الأشخاص المخالفين؛ للإسراع في إنهاء إجراءات سفر رعاياهم، بما لا يعكر صفو الأمن في الشارع، بمتابعة ميدانية من مدير شرطة جدة اللواء عبدالله بن محمد القحطاني، وحضور مديري الإدارات الأمنية بالمحافظة، مبيناً أن هناك تعاوناً من قِبل تلك القنصليات.

ونوه "البوق" بالتعاون الذي أبداه المخالفون من ناحية احترامهم للأنظمة ومبادرتهم في تسليم أنفسهم طواعيةً، وقال: "نحن نقدِّر لهم ذلك".

وبيّن "البوق" أن هناك أشخاصاً تم القبض عليهم، وحاولوا التواري عن أنظار رجال الأمن، وتمت ملاحقتهم وضبطهم، وتسليمهم للإيواء، موضحاً أن رجال الأمن بالمرصاد لمثل تلك الحالات، كما أضاف بأن المقبوض عليهم يمرون بمرحلة أساسية لا بد من المرور بها، هي مرحلة تحقيق الشخصية، والتأكد من عدم تورطهم في جرائم، أو طلبهم لدى أي جهة من الجهات عبر تحقيق البصمة الحيوية للشخص.

واختتم "البوق" بأن احترام الأنظمة ثقافة بحد ذاتها، وهو يدل على مدى احترام الشخص لذاته ولمن حوله. وأكد أن رجال الأمن يعملون على مدار الساعة؛ لضبط أي مخالف، وتسهيل مغادرة المخالفين، وتقديم الخدمات اللازمة؛ لضمان سير خطة الحملات عبر منظومتها الأمنية بكل سلاسة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  319
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:32 السبت 10 ديسمبر 2016.