• ×

03:29 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

المملكة تفوز بمقعد في مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - واس : فازت المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمقعد في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر عن منطقة آسيا والمحيط الهادي لمدة أربع سنوات وذلك في الانتخابات التي جرت اليوم في مدينة سيدني بأستراليا.
وجاء انتخاب هيئة الهلال الأحمر السعودي " ولأول مرة في تاريخها " بغالبية أعضاء الهيئة العامة للمؤتمر البالغ عددهم 185 مندوبًا ينتمون إلى أكثر من 189 دولة في العالم.
وبهذه المناسبة أعرب صاحب السمو الأمير عبد الله بن فيصل بن فرحان مدير عام إدارة الشؤون الدولية في هيئة الهلال الأحمر السعودي رئيس وفد الهيئة إلى اجتماعات المؤتمر عن سعادته بفوز الهيئة بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي.
وعبر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي على ما تجده الهيئة من دعم وتوجيه ورعاية، مؤكدًا أن فوز الهيئة بالمقعد يجسد دعم وثقة القيادة الرشيدة .
وقال " إن ثقة جمعيات الاتحاد الدولي بالمملكة يأتي نتيجة للمساهمات الكبيرة التي قدمتها الهيئة باسم المملكة العربية السعودية التي تعد من أكبر الدول المانحة في العالم على النطاق الإقليمي والدولي إلى جانب المساعدات الإنسانية الهائلة التي دأبت المملكة على تقديمها للمحتاجين وللشعوب المتضررة من الكوارث في مناطق مختلفة من العالم.
بدوره هنأ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا نبيل آل صالح في تصريح لـ " واس " بفوز المملكة بالمقعد، وعدّ ذلك انعكاسًا لموقع المملكة ومكانتها الإنسانية المتميزة في تقديم العون والدعم والمساندة الإنسانية لجميع دول العالم .
وكان المؤتمر قد أعاد انتخاب تداتيرو كونوي من اليابان لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لمدة أربع سنوات بعد فوزه على منافسه الفنزويلي ماريو فيلا رويل، كما تم انتخاب أربعة نواب للرئيس .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  232
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:29 الإثنين 5 ديسمبر 2016.