• ×

08:08 , الإثنين 25 سبتمبر 2017

جامعة جازان عضو بمختبر وزارة الطاقة الأمريكية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - واس : اعتمد مختبر وزارة الطاقة الأمريكية قبول جامعة جازان ممثلة في قسم الفيزياء بكلية العلوم عضواً في مختبر معجل ( سلاك - SLAC ) ضمن مجموعة التجارب العلمية المسماة ( بابار) بمختبرات الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية التي تعمل تحت إشراف جامعة ستانفورد .
أوضح ذلك وكيل الجامعة للجودة والتطوير الأكاديمي الدكتور علي بن أحمد الكاملي، مفيداً أن عضوية الجامعة إلى جانب عدد من الجامعات العالمية الرائدة التي تعنى بالبحث العلمي في الفيزياء النووية والجسيمية وعلم الكون تتيح المجال لفريق العمل بالجامعة المشاركة في إجراء تجارب فيزيائية ونووية وجسيمية وغيرها من الاختصاصات المختبرية، بالإضافة إلى تحليل النتائج ودراستها ونشرها في مجلات علمية رائدة ضمن فريق عمل دولي يضم باحثين من الجامعات الأعضاء في هذا المشروع .
وأشار الدكتور الكاملي إلى أن هذه العضوية تمكن الباحثين في مختلف التخصصات ذات العلاقة بموضوع المختبر وطلاب الدراسات العليا وطلاب المرحلة الجامعية في الجامعة من المشاركة في إجراء التجارب وتحليل النتائج وزيارة المختبر ضمن مشاريع علمية محددة، ويمنح الفرصة لطلاب الجامعة للاستفادة من إمكانات المختبر في إنجاز أعمالهم البحثية خلال مراحل الماجستير والدكتوراه وما بعدها.
وعد الكاملي عضوية الجامعة في مختبر وزارة الطاقة الأمريكية بأنها ثمرة جهود بذلت من جميع العاملين في الجامعة بمتابعة من معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي آل هيازع، والسعي الحثيث من قبل الجميع نحو فتح آفاق أرحب وأرقى للاستفادة من التجارب العلمية والعالمية في مجالات العلوم والطاقة.
وثمن الجهود المخلصة التي بذلها عميد كلية العلوم بالجامعة الدكتور عبدالله الحسين وقسم الفيزياء بالكلية على ما أسهموا به في سبيل تحقيق هذه الخطوة العلمية المتميزة .
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  357
التعليقات ( 0 )