• ×

03:29 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

الموقع الإلكتروني لمؤتمر وكالات الأنباء الرابع يشهد إقبالاً كبيرًا من الإعلاميين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - واس : شهد الموقع الإلكتروني للمؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء في العالم (IV-NAWC) الذي تستضيفه المملكة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ممثلة في وكالة الأنباء السعودية خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر 2013م، تفاعلاً كبيرًا من الإعلاميين المسجلين الذين يمثلون ما يزيد عن 70 وكالة أنباء عربية وأوروبية وأمريكية.
ويعرض الموقع (www.nawc.com.sa ) باللغتين العربية والإنجليزية تبويبات مختلفة تبرز أهداف المؤتمر، ومحاوره، والجلسات المقرّرة له، إلى جانب عرض إخباري مصوّر لاجتماعات المجلس الدولي لوكالات الأنباء والمؤتمرات الدولية التي نظمت سابقًا في كل من روسيا، وأسبانيا، والأرجنتين، ومعلومات تاريخية مفصّلة عن المملكة العربية السعودية، ووكالة الأنباء السعودية.
كما يعرض الموقع بطريقة تقنية ميسّرة أسماء المتحدثين ووكالات الأنباء المشاركة في المؤتمر، وعرض إخباري مكثف لتغطية فعاليات المؤتمر وجلساته، والمعرض المصاحب له، علاوة على إتاحة الفرصة للتواصل مع المؤتمر والمشاركين فيه عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
ويمكن للمتصفح الدخول إلى موقع المؤتمر عن طريق الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء السعودية (www.spa.gov.sa) للاطلاع على المزيد من التغطيات الصحفية التي تعدّها (واس) عن فعاليات المؤتمر، مصحوبة بالصور الفوتوغرافية عالية الدقة.
ويهدف المؤتمر إلى ضمان تحسين قدرة أداء عمل الوكالات كونها لازالت المنتج الرئيس للأخبار في العالم رغم ظهور وسائل إعلام جديدة، وتعزيز دورها في نشر الأخبار الموضوعية غير المنحازة، وحماية عملها من القرصنة، مع توسيع الإدراك العام للصحفي حول خلفيات الأنباء المتناقلة، واستيعاب تطورات أدوات الإعلام الحديثة وأساليبها، وحماية الصحفيين العاملين في المناطق الخطرة.
ويتناول المؤتمر الذي يحمل عنوان (إعادة تشكيل وكالة أنباء في القرن الحادي والعشرين) خمسة محاور رئيسة تم اختيارها من قبل المجلس الدولي لوكالات الأنباء (NACO) هي : ( منتجات وخدمات جديدة في الأسواق) و (وسائل الإعلام الاجتماعية والمنابر الإخبارية الرقمية) و ( وجهات نظر مذيعي الأخبار باللغة العربية حول وكالات الأنباء) و( استغلال الفرص الجديدة) و (كيف تستطيع وكالات الأنباء دعم الاحتياجات المستقبلية للصحف؟).
ويشارك في المؤتمر 30 متحدثًا يمثلون كُبريات المنظمات والمؤسسات المتخصصة في مجال الإعلام وتقنيات الاتصال المعروفة في العالم، حيث يعد المؤتمر أكبر محفل إعلامي دولي لتبادل الخبرات بين وكالة الأنباء السعودية والمؤسسات الصحفية المحلية والإعلامية مع مسئولي مختلف وكالات الأنباء العالمية.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  256
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:29 الإثنين 5 ديسمبر 2016.