• ×

11:28 , السبت 10 ديسمبر 2016

جماعة "جيش المختار" الإرهابية تتبنى إطلاق قذائف هاون على الحدود السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه 
قالت جماعة عراقية شيعية اليوم الخميس إنها أطلقت ست قذائف مورتر على موقع حدودي سعودي كرسالة تحذير للمملكة لتكف عن "التدخل" في شؤون العراق، كما زعمت .

وقال واثق البطاط قائد جماعة جيش المختار في اتصال هاتفي مع رويترز: "الهدف كان ارسال رسالة تحذير الى السعوديين لاخبارهم ان مخافرهم الحدودية ودورياتهم الحدودية في مرمى نيراننا".

من جهته قال الناطق الإعلامي لحرس الحدود العميد محمد الغامدي إنه رصد ظهر أمس الأربعاء قذائف هاون في منطقة غير مأهولة بالقرب من مركز العوجاء الجديد بقطاع حرس الحدود بحفر الباطن بالمنطقة الشرقية، ولم ينتج عن ذلك ولله الحمد أي أضرار.

وأفاد بأنه تم في إطار الاتصال المباشر مع قوات حرس الحدود بدول الجوار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد مصدر إطلاق القذائف والعمل على منع تكرار حدوثه.

من جهة آخرى قال مسؤول عراقي اليوم الخميس إن قوات الأمن العراقية لم تطلق اي قذائف باتجاه الحدود مع السعودية وذلك بعد أن أعلنت المملكة أن ست قذائف مورتر سقطت قرب مركز حدودي سعودي.

وقال جبار السعدي رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة البصرة إن السلطات تحرت الأمر مع مسؤولي الحدود وإنهم أبلغوها أنهم بدأوا تحقيقا مع جميع القوات المنتشرة هناك. وتتاخم محافظة البصرة السعودية.

وأضاف أن قوات الأمن لم تطلق صواريخ او اي شيء باتجاه الحدود السعودية.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  322
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:28 السبت 10 ديسمبر 2016.