• ×

05:16 , الأحد 4 ديسمبر 2016

دراسة طبية: تناول المكسرات يطيل العمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه  أظهرت دراستان علميتان استمرتا قرابة 33 عامًا أن تناول المكسرات بشكل يومي يزيد الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان بنسبة تصل إلى 20 %، وهو ما يعني التقليل من احتمالات الوفاة المبكرة.

وأكد الباحثون الأمريكيون الذين أجروا الدراستين -من معهد دانا فاربر للسرطان في مدينة بوسطن بولاية ماساشوتس- وجود علاقة طردية بين تناول المكسرات وانخفاض احتمال الوفاة.

ولفتت الدراسة، حسب موقع الإذاعة البريطانية، إلى أن المكسرات يمكن أن تكون لها آثار إيجابية على الصحة، وذلك من خلال خفض نسبة الدهون في الدم ووقاية الجسم من مرض السكري من النوع الثاني أو تخفيف الالتهابات.

ولفت الموقع، إلى أن الدراسة بدأت في عام 1980، وأدلى المتطوعون فيها ببيانات كل عامين إلى أربعة أعوام بشأن نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم وصحتهم.

وتبين للباحثين إلى أن أكثر من 16 ألف امرأة و11 ألف رجل توفوا حتى نهاية عام 2010، وأن هناك علاقة عكسية بين تناول المكسرات والوفاة، حيث تبين أن هناك فائدة واضحة للجوز على خفض حالات الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 29 %، وهي أحد أكثر أسباب الوفاة في العالم، كما لوحظ انخفاضًا كبيرًا في نسبة الوفاة نتيجة الإصابة بالسرطان.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  273
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 الأحد 4 ديسمبر 2016.