• ×

08:28 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

بهدف دعم الزراعة وتعزيز القيمة الاقتصادية والجذب السياحي

"دائر جازان" تستعد لمهرجان "البن" بـ70 ألف شجرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- متابعه 
استعدت محافظة الدائر بني مالك، بمنطقة جازان، بأكثر من 70 ألف شجرة "بن"، لانطلاق مهرجان البن الأول، في جبال جازان، الذي تحتضنه المحافظة، برعاية من أمير جازان، الجمعة القادم.

ويبلغ عدد المزراعين الذين يحترفون زراعة البن 592 مزارعاً في المحافظات الجبلية، فيما تضم محافظة الدائر بني مالك أكثر من 54 ألف شجرة موزعة على 439 مزرعة، وبذلك تم اختيار المحافظة لاحتضان المهرجان.

ويعوِّل المسؤولون على مهرجان البن في جبال جازان، ليكون داعماً لزراعة البن، ومعززاً لاستثمار قيمته الاقتصادية، فضلاً على كون المهرجان واحداً من عوامل الجذب لاستقطاب الزوار والسياح نحو المحافظات الجبلية، التي تمتلك طبيعة سياحية متميزة تؤهلها لتكون مقصداً سياحياً مهماً.

وتعد محافظة الدائر بني مالك واحدة من المحافظات الجبلية ذات الطبيعة الساحرة بمنطقة جازان، وتقع إلى الشرق من مدينة جيزان بحوالي 130 كيلومتراً، وتبلغ مساحتها نحو 1000 كيلومتر مربع، وحاضرتها مدينة الدائر، ويتبعها إدارياً ستة مراكز، هي: الحشر، وآل زيدان، ودفا، وعثوان، والسلف، والجانبة، فيما تتنوع طبيعتها الجبلية لتضم عدداً من الجبال من أشهرها جبال طلان، وثهران، وعثوان، وخاشر، والحشر، والعريف، وشهدان، والرميح، والشجعة، والعزة.

وتشتهر محافظة الدائر بني مالك بالمدرجات الزراعية الجميلة، التي تزرع فيها الحبوب، كالذرة والدخن والشعير، وكذلك زراعة الموز ونجاح زراعة الأناناس والجوافة والمانجو والبرتقال واليوسفي، إلى جانب زراعة البن الخولاني الشهير، ومن أهم أشجارها العرعر واللبخ والزيتون والتالق والسدر والشث "شجر الدباغة" ومختلف الحشائش المدارية، وبها أصناف متنوعة من النباتات الطبية والأشجار العطرية كالكاذي والبعيثران وأنواع متعددة من الرياحين.

image

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  433
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:28 الجمعة 9 ديسمبر 2016.