• ×

08:47 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

تشتمل على مجالات متعددة منها البحوث والأعمال الفنية

انطلاق الملتقى العلمي الخامس بجامعة جازان بمشاركة 700 عمل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز -متابعه 
افتتح مدير جامعة جازان محمد بن على آل هيازع، صباح اليوم الاثنين، الملتقى العلمي الخامس بقاعة الاحتفالات الكبرى بـ"الجامعة"، في إطار استعداداتها للمشاركة في المؤتمر العلمي لطلاب وطالبات وزارة التعليم العالي بالرياض، بحضور المشاركين وأعضاء هيئة التدريس والمُحكمين.

وأكد الطلاب، في كلمة ألقاها نيابة عنهم الطالب يعقوب خمج، أن تنافس الطلاب على مدى أربعة أعوام ماضية في مجالات مختلفة، تقدموا فيها بأبحاثٍ عملية متخصصة تضمنت محاور على مستوى عالٍ من الأهمية، ونالوا من خلالها جوائز المراكز المتقدمة، أكسبتهم مزيداً من المهارات والخبرات بحكم التفاعل مع مدارس مختلفة.

وأوضح "آل هيازع"، في كلمة وجهها للمشاركين من الطلاب والطالبات في "الملتقى"، أنه تقع عليهم مسؤولية ترجمة ما تلقوه من علوم ومعارف، وما تزودوا به من مهارات، وتجارب في أعمالهم البحثية بما يضمن لهم المنافسة وفق معايير الجودة.

وأبدى "آل هيازع" تفاؤله بتحقيق ما تصبو إليه "الجامعة من تفوق وتميز كما تعودنا من أبنائنا وبناتنا".

وكرّم مدير الجامعة الطلاب والطالبات الذين حققوا مراكز متقدمة في المؤتمر العلمي الرابع والذي عقد بمكة المكرمة العام الماضي، إيماناً من الجامعة بأهمية التكريم وتشجيعهم وذلك لبذل المزيد من العطاء في مستقبلهم.

وبين عميد شؤون الطلاب محمد بن حمود حبيبي أن مجمل الأعمال التي وصلت من مختلف كليات الجامعة للمشاركة في هذا "الملتقى" بلغت أكثر من 700 عمل في مجالات متعددة منها البحوث والأعمال الفنية، وسيتم مناقشتها والتداول حولها في أربعة محاور هي: محور العلوم الأساسية والهندسية، ومحور العلوم الإنسانية والاجتماعية، ومحور العلوم الطبية والصحية، وبين أن إجمالي عدد البحوث العلمية المقدمة في الملتقى 244 بحثاً، وأكثر من 500 عملاً فنياً من فنون تشكيلية ورسوم إبداعية.

وتستمر فاعليات "الملتقى" على مدى اليومين القادمين لعرض البحوث العلمية المشاركة في مختلف المحاور والتخصصات، وتُختتم بإعلان نتائج البحوث الفائزة وتكريمهم من قبل عميد شؤون الطلاب.

image

image

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  303
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:47 الجمعة 9 ديسمبر 2016.