• ×

07:03 , الخميس 8 ديسمبر 2016

ارتفاع حالات "كورونا" إلى 132 بعد تسجيل إصابتين في الرياض والطائف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز  أ
علنت وزارة الصحة اليوم الجمعة، عن تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا في الرياض والجوف، الأمر الذى يرفع عدد الإصابات بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر 2012 إلى 132 حالة.



وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنه "في ﺇﻃﺎﺭ ﺃﻋﻤﺎﻝ التقصي الوبائي ﻭﺍﻟﻤﺘﺎﺑﻌﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻤﺮﺓ التي ﺗﻘﻮﻡ ﺑﻬﺎ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﻟﻔﻴﺮﻭﺱ "ﻛﻮﺭﻭﻧﺎ" ﺍﻟﻤﺴﺒﺐ ﻟﻤﺘﻼ*ﺯﻣﺔ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷ*ﻭﺳﻂ ﺍﻟﺘﻨﻔﺴﻴﺔ، فقد تم ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺣﺎﻟﺘﻴﻦ".



وبيّنت أن "الحالة ﺍﻷ*ﻭﻟﻰ المقيمة ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﺗﻌﻤﻞ ﺑﺎﻟﻘﻄﺎﻉ الصحي ﺗﺒﻠﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ 26 ﺳﻨﺔ، ﻭﻣﺨﺎﻟﻄﺔ ﻟﺤﺎﻟﺔ ﻣﺆﻛﺪﺓ، ﻭﻟﻴﺲ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺃﻋﺮﺍﺽ"، وأن الحالة الثانية "ﻟﻤﻮﺍﻃﻨﺔ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺠﻮﻑ ﺗﺒﻠﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ 51 ﺳﻨﺔ ﺗﻌﺎني ﻋﺪﺓ ﺃﻣﺮﺍﺽ ﻣﺰﻣﻨﺔ ﻭﺗﻢ ﺗﺤﻮﻳﻠﻬﺎ ﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﻻ*ﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺍﻟﻌﻼ*ﺝ ﺑﺎﻟﻌﻨﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﺓ".



ومنذ اكتشاف فيروس كورونا في سبتمبر 2012، تم تسجيل 167 حالة إصابة به في عدد من دول العالم من بينها 5 دول خليجية، حيث تم تسجيل 132 إصابة في السعودية و9 إصابات في قطر، و8 في الإمارات وحالة واحدة في سلطنة عمان وحالتين في الكويت، فيما تظل البحرين الدولة الخليجية الوحيدة التى لم تسجل فيها إصابات حتى اليوم.



ويعد فيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسى. ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  189
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:03 الخميس 8 ديسمبر 2016.