• ×

09:02 , الخميس 8 ديسمبر 2016

الدون رونالدو يعزز من صدارة الريال وليفركوزن يخطف التأهل من شاختار

جميع نتائج ابطال اوربا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - عبد الله سالم - ضمن منافسات المجموعة الاولى من فعاليات دوري ابطال اوروبا ، استضاف نادي مانشستر يونايتد الانكليزي على ملعب الاحلام الاولد ترافورد نادي شاختار دونيتسك الاوكراني في مباراة تأكيد الصدارة للشياطين الحمر وحجز بطاقة التأهل الثانية الى الدور المقبل للنادي الاوكراني في مباراة قوية من الجانبين و لا تخضع لأي معايير .

ونجح مانشستر يونايتد من انهاء حلم التأهل لشاختار بعد ان قاده الى الهزيمة وبواقع 1-0 في مباراة قوية من الجانبين وتمكن ابناء مويس من حسمها ليعزز صدارته اكثر فيما حسم شاختار تأهله الى الدوري الاوروبي .

وفي الشوط الاول بدأ اليونايتد بقوة وشكل بعض الخطورة على مرمى خصمه الذي بدوره شكل خطورة كبيرة في هجماته المرتدة والمنظمة والذي تألق من خرلها دي خيا وبالرغم من سيطرة اليونايتد على الكرة اكثر الا ان الفرص المركزة غابت عن لاعبيه لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني سيطر الشياطين الحمر على مجرياته بشكل كبير وبدأ بضغط كبير على مرمى شاختار ونجح المدافع قبيل جونز من افتتاح التسجيل في الدقيقة 67 وبعدها حاول شاختار بكل ما أوتي من قوة من اجل ادراك هدف التعادل ولكن محاولاته اصطدمت بدفاع منظم من قبل اليونايتد لينتهي اللقاء بفوز الشياطين الحمر بواقع 1-0 .



image




وفي مباراة اخرى ، استضاف نادي ريال سوسيداد الاسباني على ارضية ملعب سان سيباستيان نادي باير ليفركوزن الالماني في معركة كبيرة للفريق الالماني الذي سيسعى جاهداً للفوز وانتظار أي عثرة من شاختار دونيتسك من اجل خطف المركز الثاني منه في هذه المجموعة فيما انتهت آمال الفريق الاسباني نهائياً في المجموعة وخرج خالي الوفاض منها .

ونجح باير ليفركوزن من حسم تأهله الى الدور الـ16 من بطولة دوري ابطال اوروبا بعد ان حسم موقعته امام ريال سوسيدلد لصالحه وبواقع 1-0 في مباراة هجومية بامتياز من الفريقين.

وفي الشوط الاول سيطر لاعبو ليفركوزن على مجرياته بشكل كبير وتمكنوا من وضع لاعبي سوسيداد تحت امر الواقع ولكنه بدوره اعتمد لاعبو سان سيباستيان على الهجمات المرتدة والتي شكلوا بها خطورة كبيرة على الحارس بيريند لينو وبالرغم من الفرص العديدة لليفركوزن الا ان لاعبوه فشلوا بافتتاح التسجيل لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني بدأ ليفركوزن بقوة ونجح من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 49 عبر المدافع عمر توبراك ليعزز بعدها الفريق الاسباني من محاولاته لادارك التعادل وسنحت للاعبيه العديد من الفرص والتي فشل من استغلالها لاعبوه وبدوره واصل ليفركوزن ضغطه من اجل خطف هدف ثاني ولكن دون نجاح لينتهي اللقاء بفوز ليفركوزن وبواقع 1-0 .







نتائج المباريات :

مانشستر يونايتد 1 0 شاختار دونيتسك

ريال سوسيداد 0 1 باير ليفركوزن







ترتيب المجموعة 1 :

1 مانشستر يونايتد 14 نقطة من 6 مباريات

2 باير ليفركوزن 10 نقاط من 6 مباريات

3 شاختار دونيتسك 8 نقاط من 6 مباريات

4 ريال سوسيداد نقطة من 6 مباريات





image

ضمن منافسات المجموعة الثانية من فعاليات دوري ابطال اوروبا ، استضاف نادي كوبنهاغن الدنماركي عل ارضية ملعبه متصدر المجموعة نادي ريال مدريد الاسباني في مباراة الفرصة الاخيرة لكوبنهاغن من اجل خطف المركز الثاني المؤهل الى الدر المقبل أو حز مكان له في الدوري الاوروبي فيما دخل المرينغي المباراة من اجل تأكيد صدارته اكثر للمجموعة .

وعزز ريال مدريد من صدارته اكثر بعد ان حقق فوزاً مستحقاص امام كوبنهاغن وبواقع 2-0 في مباراة شهدت عودة الدون رونالدو الى الملاعب والى ممارسة هوايته المفضلة الا وهي التسجيل وبهذا الفوز نجح المرينغي من تأكيد احقيته بتصدر المجموعة فيما منيت آمال كوبنهاغن بحسم مكان له في الدور المقبل بخيبة كبيرة .

وفي الشوط الاول انكب لاعبو ريال مدريد الى الامام من اجل خطف هدف مبكر وسنحت لرونالدو وبايل فرصتين هامتين لكن دفاع كوبنهاغن تألق بهما الا ان نجح لوكا مودريتش من فك التعادل بهدف السبق في الدقيقة 25 من تمريرة ايسكو وكان المرينغي الطرف الافضل في اللقاء ولم يسمح لخصمه بهجمات كثيرة ولينتهي هذا الشوط بتقدم الفريق الملكي وبواقع 1-0 .

وفي الشوط الثاني تمكن الدون كريستيانو رونالدو من تسجيل هدف الثاني لفريقه في الدقيقة 48 بعد تمريرة حاسمة من بيبي وسنحت بعدها للمرينغي العديد من الفرص وسط سيطرة مطلقة للاعبي الريال على مجريات هذا الشوط ولكن لاعبوه يحسنوا ياستخدامها وبدوره شكل لاعبو كوبنهاغن بعض الخطورة ولكن كاسياس استطاع من احتوائها لينتهي اللقاء بفوز الريال بواقع 2-0 .





نتائج المباريات :

غلطة سراي 0 0 اليوفنتوس ( تأجلت الى موعد لاحق بسبب الثلوج )

كوبنهاغن 0 2 ريال مدريد





ترتيب المجموعة 2 :

1 ريال مدريد 16 نقطة من 6 مباريات

2 اليوفنتوس 6 نقاط من 5 مباريات

3 غلطة سراي 4 نقاط من 5 مباريات

4 كوبنهاغن 4 نقاط من 6 مباريات

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  388
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:02 الخميس 8 ديسمبر 2016.