• ×

12:52 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

ورشة التحكيم الشهرية : ركلة جزاء النصر امام الشباب غير صحيحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يوسف إبراهيم حمود - الدرب نيوز - متابعة اقيمت برعاية لجنة الحكام الرئيسية يوم الأربعاء ورشة العمل الشهرية (الرابعة)، وهو الاجتماع الشهري المفتوح لحكام دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ودوري ركاء للمحترفين لكرة القدم للجولات من العاشرة حتى الثانية عشرة، وذلك في القاعة الصغرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض.

وحضر ورشة العمل 55 حكماً للساحة ومساعداً، والتي قام خلالها عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، رئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر المهنا بشرح 59 حالة من اللقطات التحكيمية والتي تعتبر أخطاء تحكيمية تقديرية.

وكانت أبرز الحالات التي تم مناقشتها:
في مباراة الأهلي مع التعاون والتي قادها الحكم الدولي عبدالرحمن المالكي، في الدقيقة 10 ركلة جزاء التعاون الأولى غير صحيحة، حيث لا يوجد تعمد من لاعب الأهلي بلمس الكرة، وركلة جزاء سيزار غير صحيحة، حيث لا وجود للخطأ على أبو هشهش، وركلة جزاء التعاون الثانية صحيحة، وركلة جزاء في الدقيقة 67 غير محتسبة لسيزار بعد ركل من عدنان فلاتة، وإلغاء هدف يونس محمود صحيح لوقوعه في التسلل.

وفي لقاء الاتحاد مع النصر الذي قاده الدولي خليل جلال، في الدقيقة 40 ركلة جزاء للنصر بعد إعاقة المنتشري لشايع، وفي الدقيقة 47 هدف الشهري صحيح ولا وجود لتعمد من الشهري بلمس الكرة باليد قبل الهدف الثاني للنصر.

وفي لقاء الشباب مع الأهلي والذي قاده الدولي صالح الهذلول في الدقيقة 22 يجب إنذار بصاص للتهور مع الإسطاء، وفي الدقيقة 52 إلغاء هدف الأهلي للتسلل قرار صحيح، وفي الدقيقة 75 إنذار أمان صحيح ولا يستحق البطاقة الحمراء للتدخل مع هزازي الذي اصيب بالرباط.

وفي لقاء الشعلة مع الهلال الذي قاده عباس إبراهيم في الدقيقة 73 كان يجب إنذار العابد على الأقل وطرده القرار الصحيح، وفي لقاء الشعلة مع الاتحاد والذي قاده الحكم محمد القرني في الدقيقة 22 لا وجود لركلة جزاء لمختار وفي الدقيقة 75 لا وجود لركلة جزاء لحيدر الاتحاد.
بواسطة : احمد الحدري
 1  0  338
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-12-2013 12:31 ابو موسى :
    واخيرا عاد الصحفي يوسف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:52 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.