• ×

02:14 , السبت 10 ديسمبر 2016

وزير العمل المهندس عادل فقيه يؤكد أن عدد المستفيدين من حافز بلغ مليون و900

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - عبد الله سالم - متابعة - قال وزير العمل المهندس عادل فقيه إن عدد المستفيدين من حافز بلغ أكثر من مليون و900 ألف أكثرهم من النساء، مضيفا: "من حقنا أن نوفر وظائف للمرأة وتوفير بيئة عمل لائقة ومناسبة لها". وأوضح فقيه، خلال حواره مع الإعلامي عبدالله المديفر فى برنامج "لقاء الجمعة" اليوم، أن فكرة حافز الأساسية هي إعانه للباحثين عن العمل بجدية، لافتا إلى "إنه تم إطلاق بوابة "معًا" لمشاركة المجتمع في صناعة قرارات وزارة العمل". ونوه بأن "دليل نطاقات الجديد مكافأة للمنشآت وتحفيز لزيادة التوطين وحجة علينا من مبدأ الشفافية".



وأكد وزير العمل أن أكثر من مليون وافد غادروا البلاد بعد الحملة التصحيحية منهم ربع مليون وافد مخالف، موضحا أن عدد الذين تم توظيفهم بعد الحملة التصحيحية من السعوديين أكثر من 254 ألف ، كما انخفض الاستقدام بنسبة 25 %. وتابع: "الأصل أن هذه البلاد ترحب بالعماله الوافده ولدينا أكثر من 8 مليون وافد وكل هالملايين تعيش حياه كريمه لدينا". واستطرد: "نحرص على حقوق الموظفين ورواتبهم عبر "حماية الأجور"، والحزم والدقة في العمل لا يعني الظلم عندما نشهّر في الشركات المخالفة". وأكد فقيه أن 90 % من خريجي المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني خلال الـ5 سنوات الماضية تم توظيفهم ، كما أن 10 % من خريجي المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني مسجلين في حافز.

وأشار إلى أن طلب التأشيرات يتم إلكترونيا، ولدينا فرق ترصد التغييرات الأسبوعية في جميع المعاملات والتعاملات الإلكترونية، كاشفا عن أن "خادم الحرمين الشريفين وجهني بتطبيق النظام حرفياً دون أي استثناء، ولا يوجد أي استثناء". وقال:"لا نلوم أنظمة الدولة عندما يتحايل المواطن يتجاوز القوانين ويستقدم عمالة تختلف في مهنتها عن الواقع".

وتحدث فقيه عن التوطين الوهمي قائلا إنها مشكلة اجتماعية لأنه قبل بمبالغ منخفضة وتخلى عن حقوقه.. التوطين الوهمي يعني أن يتآمر مواطن لا يريد أن يعمل مع صاحب عمل لا يريد توظيفه". وأردف :"هناك توجيهات من خادم الحرمين الشريفين واضحة اتجاه الحملة التفتيشية.. سنستمر فيها وفي تطبيق القرارات والعدل".

وزير العمل الفقيه يتحدث عن حافز

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  425
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:14 السبت 10 ديسمبر 2016.