• ×

01:11 , الأحد 4 ديسمبر 2016

لسجن والجلد لمتهمين بالتحريض على الخروج للقتال.. وحيازة مواد إباحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز -متابعه 
قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالسجن 3 سنوات لمواطنين ومنعهما من السفر خارج المملكة لمدة 4 سنوات بعد انتهاء محكوميتهما، بالإضافة إلى 70 جلدة.

وقالت صحيفة "عكاظ" إن المتهمين تورطا في " الاستعداد للخروج لمناطق الفتنة والصراعات بقصد القتال فيها بدون إذن ولي الأمر" ، كما نسقا أيضا لخروج عدد من الشباب لمواطن القتال وحيازتهما مواد محظورة على جهاز حاسب، منها صور لأسلحة ومقاطع لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

اللافت هو إدانة المحكمة للمتهمين أيضا في جرائم تعاطي مخدر الحشيش وحيازة صور إباحية. حيث أدين المتهم الأول بتعاطي الحشيش واتصاله بشخص بقصد التنسيق لإخراج المتهم الثاني لمواطن الفتنة بقصد القتال فيها دون إذن ولي الأمر، وتستره على ذلك، وحيازته في جهاز الحاسب العائد له مواد محظورة، منها مقاطع لزعيم تنظيم القاعدة الهالك أسامة بن لادن وصور أسلحة وأخرى إباحية.

وحكم ناظر القضية على الأول بجلده 70 جلدة دفعة واحدة لتعاطيه الحشيش المخدر وسجنه سنتين اعتبارا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها ستة أشهر بموجب المادة 41 من نظام مكافحة المخدرات، وسنة بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ويمنع من السفر خارج المملكة مدة سنتين اعتبارا من تاريخ انتهاء محكوميته ويصادر جهاز الحاسب الآلي وملحقاته المضبوطة في الدعوى.

فيما حكم على الثاني بالسجن مدة سنة اعتبارا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية ومنعه كم السفر خارج المملكة مدة ستنين اعتبارا من تاريخ انتهاء محكوميته، لإدانته بعزمه الخروج إلى مواطن الفتنة بقصد القتال فيها دون إذن ولي الأمر بعد مشاهدته لمقاطع فيديو للأحداث في تلك المواطن عبر مواقع محظورة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  266
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:11 الأحد 4 ديسمبر 2016.