• ×

09:21 , الأحد 4 ديسمبر 2016

"الداخلية" تحذر كل من تسول له نفسه التعدي أو سلب أموال الآمنين

تنفيذ حد السرقة بجانٍ يمني بقطع يده من مفصل الكف في جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز -واس ن
فذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم حد السرقة في جانٍ "يمني الجنسية"، بمنطقة جازان، عقب ارتكابه جريمة سرقة، حيث تمكنت سلطات الأمن من القبض عليه، وأصدرت المحكمة العامة صكاً شرعياً يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، وحكم عليه بإقامة حد السرقة.

وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: "وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ".

أقدم المدعو أحمد محمد أفندي "يمني الجنسية" على ارتكاب جريمة السرقة، وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا والحكم عليه بإقامة حد السرقة، وذلك بقطع يده اليمنى من مفصل الكف، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق المذكور.

ونفذ الحكم بقطع يد السارق أحمد محمد أفندي "يمني الجنسية"، اليوم الثلاثاء 14 صفر 1435هـ بمدينة جيزان في منطقة جازان.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم، تحذر في الوقت عينه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  343
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:21 الأحد 4 ديسمبر 2016.