• ×

01:27 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

إعادة حافز الإجازة لمعلمي ومعلمات الصفوف الأولية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز -متابعه 
كشف وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك عن اعتماد حافز إجازة معلمي ومعلمات الصفوف الأولية بالمرحلة الابتدائية في نهاية العام الدراسي الحالي 1434/1435هـ.

وأوضح البراك أن اجازة معلمي ومعلمات الصفوف الأولية ستبدأ مع بداية إجازة الطلاب والطالبات بنهاية دوام يوم الخميس 7/8/1435هـ، وتشمل معلمات رياض الأطفال ومعلمي ومعلمات الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، فيما ستكون اجازة بقية المعلمين والمعلمات في كافة المراحل بنهاية دوام يوم الخميس 21/8/1435هـ وعودتهم يوم الاحد 28/10/1435هـ، فيما يبدأ العام الدراسي الجديد 1435/1436هـ يوم الأحد 5/11/1435هـ.

وفيما اعتمدت الوزارة التقويم الدراسي لبقية العام الدراسي 1434/1435هـ، وآلية تنظيم إجازات شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية.
من جهته أوضح نائب الوزير الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، في تعميم لقطاعات الوزارة (بنين / بنات)، وإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات، أن الإجازة الاعتيادية لشاغلي الوظائف التعليمية 36 يوما.

وجاء في التعميم أن المشرفات والمشرفين الميدانيين (الذين يزاولون مهام الإشراف الميداني على المعلمين أو المدارس)، وكذلك المشرفين والمشرفات في مكاتب التربية والتعليم ووحدات تطوير المدارس، يتمتعون بإجازة منتصف العام الدراسي ومنتصف الفصل الدراسي الثاني كاملة لظروف عملهم، بينما يتمتع شاغلو الوظائف التعليمية من المشرفين والمشرفات في الإدارات والأقسام التابعة لإدارات التربية والتعليم، والمشرفين والمشرفات في جهاز الوزارة بإجازة منتصف العام الدراسي وإجازة منتصف الفصل الثاني بالتناوب بما يحقق وجود 50 % منهم على رأس العمل في كل إجازة، مع عدم منح المناوبين منهم إجازات عادية أو اضطرارية في فترة المناوبة.

كما يتمتع شاغلو الوظائف التعليمية من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات بإجازاتهم السنوية، وفقا لمن يعمل منهم بجهاز الوزارة والإدارات والأقسام التابعة لإدارات التربية والتعليم وتكون إجازتهم الاعتيادية 36 يوما في السنة في أي وقت خلال العام الدراسي، ويحق لهم الاحتفاظ بها أو بجزء منها وفق النظام إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك، وبعد موافقة صاحب الصلاحية.

ومن يعمل منهم في مكاتب التربية والتعليم، ووحدات تطوير المدارس تكون إجازتهم أثناء الإجازة الصيفية، لارتباط عملهم بالمدارس، على ألا تقل عن 36 يوما، وتنطبق هذه الفقرة على الإدارات والأقسام التي لا يوجد بها مكاتب تربية وتعليم وبها مشرفون ومشرفات مكلفون بأنصبة إشرافية.

وجاء في التقويم الدراسي لبقية العام الدراسي 1434/1435هـ، أن اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبار تبدأ يوم الأحد 4/3/1435هـ، وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي لجميع المراحل التعليمية بنهاية دوام يوم الخميس 15/3/1435هـ.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  279
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:27 الإثنين 5 ديسمبر 2016.