• ×

02:41 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

الأمير محمد بن ناصر والأمير نواف بن فيصل يفتتحان المهرجان الشبابي الأول بجازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز -واس 
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب, المهرجان الشبابي الأول الذي ينظمه مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة بكورنيش مدينة جيزان الأوسط .
وقام سمو أمير جازان بقص الشريط إيذانا بتدشين المهرجان, ثم تجول سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في أرجاء المعرض المصاحب للمهرجان الذي تشارك فيه مختلف الإدارات الحكومية والتعليمية والهيئات والمؤسسات, حيث اطلعا على ما يضمه المعرض من معروضات تهدف لرفع الوعي لدى الشباب وتنمي روح المبادرة والموهبة لديهم.
إثر ذلك بدأ الحفل الخطابي المعدّ بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب كلمة قدم خلالها شكره وتقديره لسمو أمير منطقة جازان لما يقدمه لأبناء هذه المنطقة بشكل عام وللشباب بشكل خاص من الرعاية والاهتمام بالبني التحتية من منشآت رياضية ومواقع تعليم وترفيه تملئ أوقات فراغ الشباب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
وأكد سموه أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تسخر كل قدراتها وإمكاناتها في سبيل تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله والحكومة الرشيدة التي لا تألوا جهدا في دعم أبناء الوطن الغالي والعمل على توفير كل ما من شأنه رفعة وتقدم هذه البلاد الطاهرة.

وأوضح سمو الأمير نواف بن فيصل أن مهرجان الشباب الأول يمثل أحد الأنشطة والبرامج التي تنفذها الرئاسة العامة لرعاية الشباب لهذا العام ليتم من خلاله قضاء أوقات تفيد الشباب وتنفعهم, مشيراً إلى مشاركة الشباب في وضع الخطط لهذه البرامج من خلال عقد العديد من ورش العمل التي ضمت شبابا من جميع مناطق ومحافظات المملكة لكي تكون هذه الأنشطة متوافقة مع تطلعات الشباب ومواكبة لطموحاتهم ورغباتهم وتسهم في كشف وتنمية مواهبهم وتوجيه قدراتهم وإمكاناتهم .
عقب ذلك ألقى الشاعر مهدي حكمي قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور, تلا ذلك تقديم فيلم وثائقي يحكي مسيرة الرياضة في منطقة جازان من خلال أندية المنطقة التهامي واليرموك وبيش وحطين والأمجاد والصواري وما حققته من إنجازات رياضية مختلفة, إلى جانب جهود مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في منطقة جازان.
وفي ختام الحفل قدم مجموعة من الأطفال فقرة إنشادية بهذه المناسبة .
يذكر أن المهرجان الشبابي الأول الذي يستمر أسبوعا يتضمن العديد البرامج الثقافية والمسرحية والترفيهية والمسابقات الرياضية المتنوعة.

image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  309
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:41 الجمعة 9 ديسمبر 2016.