• ×

01:04 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

عطَّشوا السوق فأصابه الجنون..ارتفاع أسعار الأرز 18% بشكل مفاجئ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز -متابعه ر
فعت شركات توريد الأرز أسعار معظم علماتها التجارية بنسب تتراوح ما بين 10 ــ 18 %، في وقت توقع فيه مراقبون أن ترفع باقي العلامات التجارية أسعارها في الأيام المقبلة.



وقد شملت الزيادة المفاجئة بحسب التجار سعر أرز أبو خروف الذي وصل إلى 235 ريالا للكيس 40 كم، بزيادة وصلت إلى 10 % ، الشعلان 280 ريالا للكيس بزيادة 12%، وأ جدادنا 325 ريالا للكيس بزيادة 18%، وأبو غزال 245 ريالا بزيادة 13%.



واشتكى التجار من أن الموردين يتجهون إلى تعطيش السوق وحرمانه من بعض العلامات التجارية كمدخل رئيسي لاتخاذ قرار الزيادة ، متهمين تلك الشركات بممارسة سياسة احتكارية لتحقيق مصالحها الذاتية، الأمر الذي يفرض على الجهات المختصة ممارسة دورها الرقابي لمنع السياسة الاحتكارية التي تمارس من قبل بعض الشركات الموردة.



ونقلت صحيفة "عكاظ" عن تجار مواد غذائية في المنطقة الشرقية أن تلك الشركات أخطرت عملائها بالزيادة الجديدة دون سابق إنذار، مشيرين إلى أن مندوبي الشركات لم يعطوا مبررات لزيادة الأسعار الأخيرة، وكانت تلك الشركات امتنعت عن تزويد التجار بالطلبات الجديدة تحت مسميات متعددة منها عدم وجود مخزون في المستودعات، مضيفين أن الشركات تمارس هذه السياسة على الدوام في حال وجود اتجاه لزيادة الأسعار.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  278
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:04 الجمعة 9 ديسمبر 2016.