• ×

03:20 , السبت 3 ديسمبر 2016

أول صورة " كاملة " لمبارك منذ تنحيه عن السلطة.. ابتسامة عريضة وملامح هادئة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - القاهره -متابعه تداول نشطاء مصريون على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك،" صورة نادرة للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وهو جالس على كرسي متحرك وبجانبه على مايبدو أحد مؤيديه.

وأظهرت الصورة مبارك، البالغ من العمر 85 عامًا، وهو في صحة أفضل كثيرًا مما بدا عليه أثناء جلسات محاكمته، كما ارتسمت على وجهه ابتسامة هادئة.

ويظهر في خليفة الصورة، التي لم يتسن التعرف على تاريخ التقاطها، وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وعدد من الأشخاص المجهولين.

ومنذ إطاحته في 11 فبراير 2011 ، لم يظهر مبارك في صورة بهذا الوضوح، حيث كان يظهر خلال جلسات محاكمته نائما على سرير طبي يحجبه قفص الاتهام، كما أن ولديه علاء وجمال وكلاهما متهم معه في عدد من القضايا كانا حريصين على إعاقة أي محاولة لتصويره.

وذكرت إحدي الصفحات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين على لسان السياسي المعارض محمد الجوادي أن هذه الصورة لـ "مبارك أثناء اجتماعه بحكومته الحاليه". وتابع أن "جميعهم (حكومة مبارك) يقيمون الآن في فنادق على شكل مستشفيات مجهزه بوسائل الاتصالات لإدارة الاقتصاد الرامي إلى استعادة دولتهم من الشعب". ولم يتسن التأكد بعد من صحة ما جاء فى تعليق الصورة أو حديث الجوادي الموجود حاليًا فى قطر.

و كان مبارك تنازل عن السلطة بعد احتجاجات شعبية عارمة للمجلس العسكري الذي أدار فترة انتقالية شهدت انتخاب مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي لخلافته، غير أن الأخير واجه موجة احتجاجات جديدة تدخل الجيش على إثرها وعزله من منصبه، ليبدأ هو الآخر رحلة محاكمة تشمل أيضا قيادات جماعته وعددا من أبرز المسئولين في عهده.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  304
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:20 السبت 3 ديسمبر 2016.