• ×

04:11 , السبت 10 ديسمبر 2016

وزير الصحة يوقِّع الجزء الأول من عقد مشروع الغسيل الكلوي بنوعيه الدموي والبريتوني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز -واس 
وقَّع وزير الصحة، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم الأحد، بمكتبه بديوان الوزارة الجزء الأول من عقد مشروع تأمين الغسيل الكلوي بنوعيه الدموي والبريتوني للمرضى الكبار والصغار الذين يتلقون الرعاية الصحية بمراكز ووحدات الغسيل الكلوي بوزارة الصحة كعلاج تعويضي للمرضى المصابين بالفشل الكلوي المزمن بخدمة علاجية عالية الجودة وذلك مع شركة ديافيرم الألمانية.
وقال وزير الصحة في تصريحات عقب توقيع العقد إنه تمت دعوة ست شركات عالمية من ثلاث دول هي أمريكا وألمانيا والسويد، وتمت ترسية المشروع مع الشركة الألمانية ديافيرم بقيمة 980 مليون ريال.
وأوضح أن مقدم الخدمة سيقوم بإنشاء واستئجار مراكز للغسيل الكلوي موزعة على المناطق والمحافظات وتوفير جميع الأدوات اللازمة من تأثيث وتجهيز وتزويدها بالمعدات والمستهلكات والطاقم الطبي المتكامل وفقًا للمعايير والجودة الفائقة لتقديم أفضل طرق العلاج الفعالة والمتميزة، حيث يبلغ نصيب هذه الشركة 93 موقعًا.
وأضاف الدكتور الربيعة أن المشروع سيُنفَّذ خلال مدة خمس سنوات ويستهدف 10 الآف مريض بالغسيل الكلوي وينفذ على ثلاث مراحل رئيسة بحيث لا يتم الانتقال إلى المراحل التالية إلا بعد استكمال جميع مؤشرات النجاح التي تشمل التقييم السريري والمخبري ورضا المريض والاعتلالات والوفيات.
وأشاد المدير التنفيذي لشركة ديافيرم الألمانية داق انديرسون من جانبه بخطوة وزارة الصحة وتقديم خدمات الرعاية الصحية لمرضى الفشل الكلوي عبر شركة عالمية ومتخصصة وتملك خبرات واسعة في هذا المجال.
وقال إن الشركة سوف تبدأ عملها مطلع شهر مايو المقبل بتشغيل أول مركز وإكمال المراحل بشكل تدريجي من طواقم طبية وفنية وإدارية.
وأوضح المدير التنفيذي لشركة ديافيرم الألمانية داق انديرسون أن شركته ستقدم الخدمة لنحو 50% من مرضى الغسيل الكلوي بالمملكة في المرحلة الأولى وسيكون عدد العيادات وفق الاحتياج لكل مدينة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  242
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:11 السبت 10 ديسمبر 2016.