• ×

03:09 , الخميس 8 ديسمبر 2016

الثلوج تكسو تبوك مجددًا.. والمتنزهون يتسابقون إلى مرتفعات اللوز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - واس 
اكتست مرتفعات جبال اللوز بمنطقة تبوك اليوم الجمعة، بالثلوج التي تزامن تساقطها مع الأمطار التي تعيشها المنطقة هذه الأيام.



وتسابق عدد من أهالي المنطقة إلى مرتفعات "جبل اللوز" التي اكتست بالثلج، فيما باشرت الأجهزة الحكومية المعنية وخصوصًا الهلال الأحمر السعودي، والدفاع المدني، والمرور في تقديم الخدمات بما يكفل سلامة المتنزهين.



مشاهد الثلج التي أصبحت سمة تتميز بها منطقة تبوك في كل شتاء دفعت العديد من الزوار من خارج المنطقة لزيارة تبوك، حيث رصد مندوب "واس" انطباعات بعض الزائرين.



عبد العزيز اليامي القادم هو ومجموعة من زملائه من منطقة نجران قال: حاولنا في الفترة السابقة استباق تساقط الثلج الذي نزل مؤخرًا على منطقة تبوك، ولكن لم يتسن لنا المجيء بسبب تضارب المعلومات، وعند معرفتنا بالتوقعات التي تشير إلى معاودة هطول الثلج على جبال اللوز هذه الأيام حرصنا على الحضور قبلها بأيام".



كما أكد منصور الرشيدي القادم من منطقة حائل أنه لا يمكن أن يفوت موسم الثلوج في منطقة تبوك نظرًا لأنه يستمتع بمشاهدتها ويلتقط الكثير من الصور التي تعد من أجمل الذكريات.



أما عيد العطوي وهو من سكان مدينة تبوك فيقول: "إن تساقط الثلج على المنطقة يعد موسمًا استثنائيًا للأهالي، وسيدفع بلا شك العديد من الأهالي إلى الاستمتاع بمشاهدة الثلج"، داعيا المتنزهين إلى ضرورة التقيد بالتعليمات المرورية وأن يلتزموا بالتحذيرات التي تطلقها الجهات المعنية.



من جهته.. أكد مدير مرور منطقة تبوك العميد محمد النجار ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات على الطرق التي تشهد تساقط الثلوج في منطقة جبال اللوز مما يسبب انزلاق المركبة، محذرًا المتنزهين من عدم التوجه إلى المناطق المرتفعة التي تشهد تساقط للثلوج خشية أن تعلق مركباتهم.



وأشار إلى أن إدارة المرور تقوم بوضع نقاط فرز قرب مواقع تساقط الثلوج لمنع الازدحام، كما يتم دعم العديد من المواقع التي تشهد كثافة مرورية من قبل المتنزهين بعدد من الضباط والأفراد للعمل على تنظيم وتوجيه وتحذير السائقين.



وكانت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك قد حذرت يوم أمس المواطنين والمقيمين من منخفض جوي حركي يشمل أجزاء من منطقة تبوك متوقعة هطول أمطار رعدية متوسطة مع نشاط في الرياح السطحية وتساقط للثلوج على مرتفعات منطقة تبوك (جبل اللوز).



وأهاب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح بن سليمان العنزي الجميع بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وإتباع التعليمات والإرشادات التي يطلقها الدفاع المدني.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  277
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:09 الخميس 8 ديسمبر 2016.