• ×

02:58 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

مارتينو يخلف فيلانوفا في تدريب برشلونة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان- BBC تعاقد نادي برشلونة، بطل الدوري الأسباني لكرة القدم، مع المدير الفني الأرجنتيني خيراردو مارتينو ليتولى تدريب الفريق خلفا لتيتو فيلانوفا الذي رحل عن تدريب الفريق الكتالوني بسبب معاناته مع مرض السرطان.

ووافق المدرب الأرجنتيني البالغ من العمر خمسين عاما على التعاقد مع برشلونة لمدة ثلاثة أعوام.

ولم يسبق لمارتينو تدريب أي فريق أوروبي من قبل ولكنه عمل في العديد من الأندية الأرجنتينية.

يذكر أن مارتينو صديق مقرب من اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة ووالده خورخي، حيث أنهم جميعا من أبناء مدينة روزاريو الأرجنتينية.

وذاع صيت مارتينو عقب قيادته لفريق نيويلز أولد بويز الذي لعب له ميسي في السابق لنيل لقب البطولة الختامية في الدوري الارجنتيني الشهر الماضي، وإلى الدور قبل النهائي لكأس ليبرتادوريس هذا الموسم.

دوليا، صنع مارتينو اسمه كمدرب عندما تولى تدريب باراغواي وقادها الى دور الثمانية في نهائي كأس العالم 2010 حين خسرت 1-صفر امام اسبانيا التي فازت باللقب في النهاية.
الاحتفاظ باللقب

واستقال المدرب من منصبه في عام 2011 ورفض بعدها عرضا مغريا من كولومبيا.

وبات مارتينو رابع أرجنتيني يتولى تدريب برشلونة عقب روكي أولسن وهيلنيو هيريرا وسيزار لويس مينوتي.

وستكون الاولوية الاولى بالنسبة له الموسم المقبل هي الاحتفاظ بلقب الدوري الاسباني اضافة الى قيادته برشلونة الى ثالث لقب اوروبي في ستة مواسم والخامس إجمالا من خلال المنافسة بدوري أبطال أووربا.

وسيرث مارتينو فريقا يفتقد للعديد من لاعبيه الشبان بما في ذلك لاعب الوسط تياجو الكانتارا الذي تم بيعه لبايرن ميونيخ، إلا أنه ضم المهاجم البرازيلي الشاب نيمار.

وقال مسؤولو النادي انهم يريدون شراء قلب دفاع ليلعب إلى جوار جيرار بيكيه ويعد تياجو سيلفا قائد البرازيل ولاعب باريس سان جيرمان الهدف الاساسي.

وسيبدأ برشلونة حملته للفوز بخامس القابه في الدوري الاسباني خلال ست سنوات على أرضه أمام ليفانتي في الاسبوع الذي يبدأ 17 أغسطس/ آب المقبل
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  327
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:58 الجمعة 9 ديسمبر 2016.