• ×

10:54 , الخميس 8 ديسمبر 2016

وزارة العمل تتوصل لاتفاق مبدئي مع نظيرتها الإندونيسية حيال العمالة المنزلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
توصلت وزارة العمل لمسودة اتفاق مبدئية مع نظيرتها الإندونيسية حيال اتفاق العمالة المنزلية , خلال زيارة الوفد الاندونيسي برئاسة المستشار الخاص لوزير العمل والهجرة الإندونيسي عبدالواحد مكتوب يومي الأربعاء والخميس الماضيين للعاصمة الرياض.

وأوضح وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد أن المباحثات بين البلدين توصلت إلى اتفاق على مسودة الاتفاق النهائية , مبينا أن التوقيع على الاتفاقية سيتم خلال الفترة القريبة القادمة.
ولفت الفهيد النظر إلى أن الوزارة تعمل حاليا على عقد عددًا من الاتفاقيات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها خلال الأشهر القادمة، وذلك في إطار جهودها لتوسيع دائرة الدول المرسلة للعمالة المنزلية , مبيناً أن تطبيق لائحة العمالة المنزلية، وإنشاء لجان لتسوية المنازعات للعمالة المنزلية التي أعلن عنها مؤخرًا كان لهما دور إيجابي في دعم المفاوضات التي تجري حالًيا مع عدد من الدول لفتح أسواق جديدة.
وأبان وكيل الوزارة للشؤون الدولية أن المملكة تسعى لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية من خلال وضعها في إطار تنظيمي واضح يحمي حقوق جميع الأطراف , مشيراً إلى أن مسودة الاتفاق مع دولة إندونيسيا تتضمن تشكيل لجنة بين البلدين لمتابعة أسباب المشاكل والقضايا والصعوبات المتعلقة بالعمالة , حيث ستقوم هذه اللجان مستقبلا عند عودة العمالة على إزالة المعوقات والصعوبات التي يعانيها أطراف العلاقة سواء العاملين أو أصحاب العمل.
الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية وقعت ثلاث اتفاقيات سابقة مع أكثر الدولة المصدرة للعمالة والتي تأتي من ضمن 14 دولة أبدت موافقتها للتعاون مع السعودية.

بواسطة : احمد الحدري
 0  0  210
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:54 الخميس 8 ديسمبر 2016.