• ×

01:08 , الأحد 4 ديسمبر 2016

أمير الرياض: 800 حافلة لتغطية شوارع العاصمة.. وتحويل وسط المدينة إلى وحدات سكنية للمواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
كشف أمير منطقة الرياض، الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، أن نحو 800 حافلة سيتم تسييرها في العاصمة لتغطية شوارعها البالغ طولها 1200 كيلو متر، خلال السنوات الثلاث المقبلة، لافتاً إلى أنه يتم حالياً البحث والتنسيق مع وزارة الإسكان وعددٍ من رجال الأعمال، لتطوير وسط العاصمة وجعلها مكاناً قابلاً للسكن للمواطنين.

وبشأن أهمية تحويل وسط مدينة الرياض إلى وحدات سكنية، أوضح الأمير خالد بن بندر أن الوسط يعتبر من أفضل الأماكن للسكن لوجود البنية التحتية المتكاملة بها، مشيراً إلى أن الهيئة العليا لتطوير الرياض، اجتمعت مع شركة الرياض للتعمير وأمانة مدينة الرياض وهيئة الاستثمار، للانتهاء من الدراسة المتكاملة للتوصل لأفضل الخطط والتصميمات لتطوير وسط العاصمة.

كما أشار أمير الرياض إلى أن تشغيل 800 حافلة نقل في شوارع العاصمة، حسب "الحياة"، سيسهم في حل مشكلة الازدحام المروري التي تعاني منها العاصمة.

ولفت خلال لقائه عدداً من الإعلاميين أمس بمكتبه، إلى أنه لم يتم تنفيذ سوى 26% فقط من مشاريع تصريف السيول في الرياض، معبراً عن عدم رضاه عما تم إنجازه خلال العام الماضي من مشاريع بمنطقة الرياض.

وفي سياق آخر، قال أمير الرياض، إن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ستجتمع مع وزارة الحرس الوطني، لدراسة تحويل قرية الجنادرية من قرية مؤقتة إلى دائمة، وجعلها مستمرة على مدار العام.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  220
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:08 الأحد 4 ديسمبر 2016.