• ×

05:21 , الخميس 8 ديسمبر 2016

قالت إنه لن يتم قبول أي طلب استقدام من منشأة إلا وفق ثلاث شروط..

"العمل" تستعد لربط تأشيرات الاستقدام بالعمالة المتغيبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
تستعد وزارة العمل لربط عدد العمالة المتغيبة عن العمل بعدد تأشيرات الاستقدام الممنوحة للمؤسسات، وذلك عبر نسب حددتها الوزارة.

و وفقًا لـ"عكاظ" كشفت الوزارة أنه إذا تجاوزت نسبة العمالة الوافدة المنقول خدماتها من الكيان أو الكيانات في المنشأة الواحدة خلال 12 شهرا الأخيرة، فإنه لن يتم قبول أي طلب استقدام مقدم من الكيان أو المنشأة إلا وفق نقاط ثلاث، أولها: مرور عام هجري كامل، وذلك إذا تجاوزت نسبة العمالة المنقول خدماتها 15 % من مجموع العمالة الوافدة لديها، على أن يتم احتساب المدة المذكورة من تاريخ آخر نقل خدمات.

ثانيا: مرور ثمانية عشر شهرا هجريا؛ وذلك إذا تجاوزت نسبة العمالة المنقول خدماتها 30 % من مجموع العمالة الوافدة لديها، على أن يتم احتساب المدة المذكورة من تاريخ آخر نقل خدمات.

ثالثا: مرور 24 شهرا هجريا؛ وذلك إذا تجاوزت نسبة العمالة المنقول خدماتها 40 % من مجموع العمالة الوافدة لديها، على أن يتم احتساب المدة المذكورة من تاريخ آخر نقل خدمات.



وبينت الوزارة أن هذا القرار لا يسري على نقل الخدمات للمنشآت التي يتم فيها النقل بين المنشآت العاملة في مجال المقاولات نظرا لانتهاء العقود التي يقومون بتنفيذها، وإنما يسري على الكيانات أو المنشآت التي يتم نقل خدمات العمالة الوافدة لديها بموافقتها المسبقة فقط.



وأوضحت أن ضوابط القرار تطبق على المنشآت الفردية التي يتم شطبها ويفتتح صاحبها منشأة جديدة يقوم بالاستقدام عليها، وأن القرار يتم العمل به من تاريخ صدوره، ويدرج في وثيقة نطاقات، وأنه يعتبر لاغيا لكل ما يتعارض معه من قرارات سابقة، وتم توكيله إلى نائب الوزير لتنفيذه.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  229
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:21 الخميس 8 ديسمبر 2016.