• ×

05:14 , الأحد 4 ديسمبر 2016

المبعوث الأممي أعلن عن جمع طرفي النزاع في حوار مباشر في قاعة واحدة

وفدا النظام السوري والمعارضة يجتمعان وجها لوجه السبت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز -متابعه 
قال الأخضر الإبراهيمي في مؤتمر صحافي بعد لقائه الجمعة على انفراد وفدي المعارضة والنظام السوري، إن وفدي النظام السوري والمعارضة قبلا بمبادئ بيان جنيف 1 كأساس للنقاش، فيما أعلنت المعارضة السورية أن موعد اللقاء سيكون صباح السبت على الساعة التاسعة بتوقيت غرينتش.

وقال أنس العبدة، عضو وفد المعارضة لرويترز، إنهم راضون عن بيان السيد الإبراهيمي الجمعة ولأن النظام قبل بيان جنيف 1 . وأضاف أنهم
على هذا الأساس سيجتمعون مع وفد الرئيس بشار الأسد صباح السبت.

ومن جهته، نفى الإبراهيمي مغادرة أي من الوفدين لا يوم السبت ولا بعد غد الأحد، بدليل أن طرفي المباحثات انخرطا في العملية الجمعة، وسيتم عقد اجتماع السبت في قاعة واحدة.

واعترف الإبراهيمي بصعوبة تحقيق هدف اجتماع وفدي النظام والمعارضة في قاعة واحدة، وقال "في أحاديثنا كنا ندرك أن العملية صعبة ومعقدة، ولكن هناك حالة من الجو الإيجابي التي عبر عنها الطرفان، وكما تعلمون العملية برمتها مبنية على البيان الختامي لجنيف1، والطرفان يتفهمان ويتقبلان هذا الأمر".

وأضاف الإبراهيمي "هذا هو أساس مناقشاتنا وسوف نسعى للعمل على كيفية المصادقة على هذا البيان أو القرار 20/18 من قبل مجلس الأمن".

واستطرد المبعوث الدولي في سوريا ليقول مجددا: "لن نتوقع أن يكون الأمر بغاية السهولة لكن يدرس الطرفان ما الذي ينتظر منهما، وعمليا كنت تحدثت إلى الصحافة وقلت إن الأمر ينتقل من سيئ إلى أسوأ، واليوم الوضع مأساوي فعلا"، مضيفا: "إن الحاضرين هنا يدركون ما أقول لأن سوريا بلدهم في النهاية".
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  248
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:14 الأحد 4 ديسمبر 2016.