• ×

02:35 , السبت 3 ديسمبر 2016

جازان : توفير مصادر طاقة احتياطية في المستشفيات تحسباً من الزلازل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد اجتماع عقد في إمارة منطقة جازان أمس ضرورة توفير مصادر طاقة احتياطية في المستشفيات ومدى فاعليتها في حال انقطاع التيار الكهربائي، وضرورة وضع آلية لتوفير المستشفيات الميدانية في حال تطلب الموقف.

وأوضح المتحدث الأمني لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أنه تمت مناقشة الوقوف على خطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة حالات الطوارئ وقت وقوع أي طارئ جراء الهزات الأرضية، مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش مدى جاهزية الجهات الحكومية ذات العلاقة المباشرة وغير المباشرة لتنفيذ الخطط التفصيلية الخاصة بالجهات وتوفير متطلبات هذه الخطط.

وأشار الرائد يحيى القحطاني إلى أن الاجتماع تطرق إلى أن البلاغات التي تلقتها اللجنة عن وقوع عدد من التشققات في المنازل جراء الهزة الأرضية سيتم الوقوف عليها وتقويمها من اللجنة المشكّلة من الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة لتقدير الأضرار، وفي حال استقبال أي بلاغ، وعند شخوص اللجنة إلى الموقع اتضح عدم صدقية المبلّغ ستتم محاسبته وفقاً للنظام.

يذكر أن مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان شرعت في توزيع نشرات توعوية عن الزلازل والهزات الأرضية وطرق التصرف أثناء معاودتها.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  239
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:35 السبت 3 ديسمبر 2016.