• ×

01:11 , الأحد 4 ديسمبر 2016

أمير عسير يفتتح فرع «نزاهة»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - متابعه 
دشن الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير أمس، فرع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" في المنطقة بحضور محمد بن عبد الله الشريف رئيس الهيئة، وأسامة بن عبد العزيز الربيعة نائبه، ومسؤولي القطاعات الحكومية في المنطقة وعدد من منسوبي الهيئة.

وأكد محمد الشريف أن افتتاح الفرع يأتي استمراراً لما تلقاه الهيئة من دعم من لدن خادم الحرمين الشريفين، الذي اهتم بمكافحة الفساد وحماية النزاهة منذ توليه مقاليد الحكم، وتجسد هذا الاهتمام بصدور الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد عام 1428 هـ ومن ثم صدور الأمر الكريم بإنشاء الهيئة عام 1432 هـ كواحدة من أهم مبادراته الإصلاحية.

وتبين ذلك من خلال ربط الهيئة بالملك مباشرة وتمتعها بالشخصية الاعتبارية والاستقلال التام مالياً وإداريا دون تأثير من أي جهة كانت وليس لأحد التدخل في مجال عملها.

وتتركز أهداف الهيئة في حماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد المالي والإداري بشتى صوره ومظاهره وأساليبه وشمول اختصاصاتها جميع القطاعات الحكومية ولا يستثنى من ذلك كائن من كان، وتشمل اختصاصاتها متابعة تنفيذ الأوامر والتعليمات الخاصة بالشأن العام ومصالح المواطنين.

وفي ختام الحفل دوّن أمير منطقة عسير كلمة في سجل الزيارات عبَّر فيها عن سعادته بافتتاح فرع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في المنطقة، متمنياً لجميع العاملين فيه النجاح والتوفيق وتحقيق ما يتطلع إليه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني من إنشاء هذه الهيئة.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  214
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:11 الأحد 4 ديسمبر 2016.