• ×

02:34 , السبت 3 ديسمبر 2016

في خطوة للقضاء على البطالة

"جدة الاقتصادى" يوفِّر 15 مليون فرصة عمل للشباب داخل وخارج المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - واس 
يرعى الأمير مشعل بن عبد الله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، فعاليات منتدى جدة الاقتصادي 2014 في نسخته الرابعة عشرة خلال الفترة من 17 - 19 جمادى الأولى المقبل تحت عنوان " الإنماء من خلال الشباب".

ويهدف المنتدى إلى توفير ما يقرب من (15) مليون فرصة عمل في المملكة ودول الخليج العربي من خلال سياسات اقتصادية تسهم في القضاء على البطالة لدى الشباب.

وبيَّن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح بن عبد الله كامل، أنه تم البدء في تحديد شخصيات المتحدثين من الداخل والخارج وتوجيه الدعوات وفق المحاور التي سيُجرى طرحها.

وأكد أهمية الموضوع الذي يطرحه المنتدى في دورته الحالية في تحقيق النمو المستدام على المدى الطويل من خلال الاستثمار في الأجيال الصاعدة، لافتًا النظر إلى أن جلسات المنتدى خصصت لمناقشة أفضل السبل والوسائل لتحسين نوعية الحياة للمواطنين من خلال النمو الاقتصادي، والأمن الوظيفي، ورفع مستوى الدخل.

وأشار إلى أن معدل النمو المتوقَّع في الناتج المحلي الإجمالي في منطقة الشرق الأوسط خلال العام الجاري سيصل إلى 3.8 % وفقًا لإحصاءات صندوق النقد الدولي.

وقال كامل: "على أصحاب القرار في دول المنطقة أن يعملوا على تطوير الاقتصاد الذي بدوره سيؤدي إلى خلق فرص عمل ذات أمن وظيفي ومستوى دخل مناسب، مع العلم أنَّه قد ينضم أكثر من 15 مليون إنسان إلى القوى العاملة في كل من المملكة العربية السعودية، وقطر، والإمارات، ومصر خلال السنوات العشر المقبلة".

وأضاف: "إن التصدّي لبطالة الشباب يتطلّب نقاشات جدّية لا تقتصر على تناول كيفية تعزيز الطلب من خلال توفير الوظائف ضمن قطاعات النمو الرئيسة مثل السياحة والنقل، وإنما تتطرّق أيضاً إلى العوائق التي تمنع قيام بيئة جذابة لقطاع الأعمال كي تشجّع ريادة الأعمال وتيسّر أمورها، كما أنه من المهم التعرف على جانب العرض المتمثل في الشباب، لتلبية المتطلبات المتلاحقة للقطاع الخاص".
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  205
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:34 السبت 3 ديسمبر 2016.