• ×

05:33 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

القصاص من مواطن قتل آخر برشاش إثر خلاف بينهما في عسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس الرياض 

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصا في مواطن قتل آخر برشاش إثر خلاف بينهما في محافظة محايل بعسير وفيما يلي نص البيان ..

قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ). أقدم تركي بن أحمد بن إبراهيم السلامي "سعودي الجنسية" على قتل سلمان بن إبراهيم بن هادي سبيخي "سعودي الجنسية" وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش عدة طلقات مما أدى إلى وفاته إثر خلاف حدث بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصا وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني تركي بن أحمد بن إبراهيم السلامي "سعودي الجنسية" اليوم الأربعاء الموافق 1435/4/5 بمحافظة محايل بمنطقة عسير.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  285
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:33 الإثنين 5 ديسمبر 2016.